غوارديولا: جدول المباريات المزدحم يقتل لاعبينا

نشر في 24-07-2019
آخر تحديث 24-07-2019 | 00:03
بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم
بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم
أبدى بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، تذمره إزاء جدول مباريات فريقه، قائلا إن جدول المباريات المزدحم "يقتل لاعبينا".

وقال غوارديولا في تصريحات للصحافيين "إنه جدول جنوني، وسنقتل بذلك لاعبينا عاجلا أم آجلا. لا يمكننا الاستمرار على ذلك فترة طويلة".

وكان النجم الجزائري رياض محرز آخر اللاعبين الدوليين عودة إلى صفوف الفريق، وذلك بعد أن انتهى من المشاركة مع منتخب بلاده، حيث قاد المنتخب الجزائري للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر، وذلك بالفوز في النهائي على المنتخب السنغالي 1/ صفر الجمعة الماضي.

وأشار إلى أن سيرجيو أغويرو وعدة لاعبين آخرين من أميركا الجنوبية سيعودون إلى الفريق في أواخر يوليو أو ربما بعد ذلك.

وأضاف "يجب أن يتنفس اللاعبون ويستريحوا، لمنح المزيد من الجودة للبطولات. يجب أن يحصلوا على الراحة، ولكن إذا أراد الناس عودتهم مبكرا، فسيكونون مرحبين بذلك".

وقال غوارديولا "بعض اللاعبين سيعودون إلى النادي في 29 أو 30 يوليو، والبعض الآخر لن يعودوا إلا في الثالث أو الرابع من أغسطس".

وأضاف "سيقرر اللاعبون ما إذا كانوا سيعودون بعد ثلاثة أسابيع أو أربعة أسابيع. لا أريد عودتهم إذا كانوا غير لائقين أو مجهدين أو لم يتعافوا بعد من موسم صعب".

وتنطلق منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الجديد في التاسع من أغسطس، لكن مانشستر سيتي سيواجه ليفربول في الرابع من أغسطس في مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنكليزي.

... والصين تنتقد السيتي وتصفه بالمتغطرس

شنت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" حملة انتقادات لاذعة ضد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، الذي خاض في الصين خلال الأيام الأخيرة بطولة الدوري الإنكليزي الآسيوي.

يذكر أن مانشستر سيتي خاض البطولة بجانب ناديين إنكليزيين آخرين، هما ولفرهامبتون ونيوكاسل، حيث خسر 4-1 أمام الأول في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بينما فاز على الثاني في الدور قبل النهائي. وأصدرت "شينخوا" بيانا شديد اللهجة، نقلته عنها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت فيه أن النادي الإنكليزي جاء إلى الصين بحثا عن كسب المال، وليس كسب قلوب المشجعين الصينيين. وقالت إن حب الجماهير الصينية لمانشستر سيتي لم يقابل بالجزاء المناسب، مشيرة إلى أن مانشستر سيتي كان قلقا بشأن الأموال، فحسب.

وتابعت: "طريقة تصرف مانشستر سيتي في الصين يشير إلى أنهم جاءوا مدفوعين برغبة في كسب الأموال، وليس القلوب، تواجد بطل الدوري الإنكليزي بالصين لم يكن سوى واجب تجاري"، مضيفة: "لقد افتقدوا الحماس اللازم، طريقة تعاملهم مع الجماهير تختلف عن تعامل فرق أخرى جاءت إلى هنا".

واردفت: "غطرسة مانشستر سيتي وقلة احترامه للجماهير الصينية كان شيئا مغايرا تماما لما أظهره ولفرهامبتون أو نيوكاسل، سيرحل هذان الناديان عن الصين بأنصار جدد، بجانب الاحترام... مانشستر سيتي سيرحل بدون أي شيء".

back to top