استضاف ديوان المحاسبة، أمس، فعاليات الاجتماع الـ 54 لمجلس مديري المنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأسوساي)، لبحث إدارة التخطيط الاستراتيجي وتطوير الخطة الاستراتيجية للمنظمة.

وقال رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي إن الاجتماع يكتسب أهمية بالغة لأنه يأتي قبل انعقاد المؤتمر الدولي الثالث والعشرين لمنظمتنا الدولية "الانتوساي"، حيث سيتم بحث العديد من الموضوعات والأنشطة من جانب لجان وفرق ومجموعات عمل منظمتنا، منها الاطلاع على التقرير المعد حول خطة الأسوساي الاستراتيجية لـ 2016 - 2021، وتشكيل فريق مهمة معني بوضع الخطة الاستراتيجية القادمة للأسوساي لـ 2022 – 2027، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات، وذلك دعما لقدرات أعضائها، مضيفاً أنه ما زالت هناك حاجة إلى مضاعفة تلك الجهود لتتناسب مع آمال وطموحات الاجهزة الرقابية الأعضاء وتلبية احتياجاتها، نحو تحقيق التميز وبلوغ الأهداف.

Ad

وذكر الصرعاوي أن «على أجهزتنا مسؤولية متابعة وتقييم ما تم من إجراءات من حكوماتنا بشأن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مما يستلزم إنشاء لجنة أو فريق مختص لمواكبة التطورات والتطلعات الدولية».

وبين أن «الاهتمام بالشباب والحرص على تأهيلهم مهنيا وإداريا لكي يتبوأوا الدور المأمول منهم في قيادة أجهزتنا في المستقبل كقادة شباب؛ أمر تفرضه المسؤولية الاجتماعية علينا نحوهم، ويجب الحرص على تحقيقه من خلال خطط طموحة ومشروعات تأهيلية».

ولفت إلى حرص ديوان المحاسبة على تحقيق ذلك من خلال إقامة ملتقى للشباب كل عامين يتضمن فعاليات وورش عمل وعرض أفكار ومقترحات يرى المشاركون تطبيقها، وتتم دراستها وتنفيذها، في حين يتم التجهيز للملتقى الثاني هذا العام.

المسؤولية الاجتماعية

وذكر الصرعاوي ان "الأنتوساي" أسهمت في وضع أسس منضبطة لتحقيق المسؤولية الاجتماعية من قبل الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وأداء دورها المأمول في هذا المجال.

من جانبه، قال رئيس منظمة "الاسوساي" هو دك، ان هذا الاجتماع سيناقش خطة الاسوساي الاستراتيجية لعام 2016-2021، بما فيها التزكية وغيرها من التوصيات لتعزيز اداء الاسوساي بصورة اكبر لما هو قادم، ويشمل ذلك مشروع بحث الاسوساي لادارة التخطيط الاستراتيجي وتجديد مجلة الاسوساي وتطوير الخطة الاستراتيجية للمنظمة للأعوام 2022 حتى 2027.