«التربية» تتفقد استعدادات المدارس

نشر في 24-07-2019
آخر تحديث 24-07-2019 | 00:00
السلطان والياسين مع مسؤولي «تعليمية الفروانية» أمس
السلطان والياسين مع مسؤولي «تعليمية الفروانية» أمس
واصل وكيل التعليم العام أسامة السلطان ووكيل المنشآت التربوية والتخطيط م. ياسين الياسين جولاتهما التفقدية للمناطق التعليمية لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2020/2019، في حين أصدر وكيل الوزارة د. سعود الحربي مجموعة من القرارات بتسمية عدد من المدارس الجديدة وتحويل أخرى وإغلاق البعض الآخر.

وناقش السلطان، خلال اجتماعه مع المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بالتكليف منصور الديحاني وعدد من مسؤولي المنطقة بحضور الوكيل الياسين، جهوزية واستعداد المدارس لاستقبال الطلبة، مع بدء العام الدراسي الجديد، وأكد أنه "تم التركيز على ثلاثة أمور مهمة وهي صيانة التكييف في المدارس ومبردات الماء ونظافة المدرسة بمرفقاتها، ضمن جدول استعدادات بدء العام الدراسي الجديد، وتمديد عقود الصيانة من ضمن أولوياتنا في هذه الفترة".

وعلى صعيد تسمية المدارس، أصدر الحربي قرارات بشأن تحويل مبنى مدرسة فرحان الخالد الثانوية إلى مدرسة متوسطة للبنين، وتحويل مبنى روضة الهدهد الحالي إلى مدرسة ابتدائية بنين ذات معلمات، وفك الاشتراك بمدرسة سعد الأوسي المشتركة حاليا لتصبح مدرسة متوسطة للبنين.

كما أصدر الحربي قرارا بشأن تسمية وافتتاح روضة الحكمة، ومدرسة أم زياد الأشجعية الثانوية للبنات، وثانوية الجاحظ للبنين الكائنة في منطقة أشبيلية، اضافة إلى تسمية وافتتاح مدرسة يوسف بن تاشفين المتوسطة للبنين ومدرسة خولة بنت المنذر الأنصاري الابتدائية للبنات وروضة الشعاع وثانوية عبدالله بن عباس للبنين ومدرسة كعب بن مالك الابتدائية بنين ذات المعلمات، اضافة إلى اغلاق روضة التفاؤل، وافتتاح مدرسة آمنة بنت الأرقم المخزومية الثانوية للبنات، اعتبارا من بداية العام الدراسي.

back to top