ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أمس أن أولي هونيس يستعد لترك منصبه كرئيس لبايرن ميونيخ، أكثر الأندية نجاحا في تاريخ الكرة الألمانية، لمصلحة مسؤول سابق في شركة "أديداس" للمستلزمات الرياضية.

ووفقا للصحيفة، التي لم تكشف عن مصادرها، لكنها معروفة بعلاقاتها الوطيدة بالنادي البافاري، فإن هونيس لن يترشح لولاية جديدة في الانتخابات المقررة نوفمبر المقبل، كما سيترك منصبه كرئيس لمجلس الاشراف على النادي خلال الجمعية العمومية السنوية.

Ad

ولم يشأ المدرب الكرواتي للفريق نيكو كوفاتش، المتواجد مع لاعبيه حاليا في الولايات المتحدة لخوض كأس الأبطال الدولية الودية، وأي من كوادر النادي التعليق على هذا الخبر، بينهم المسؤول الاعلامي شتيفان مينيريش الذي قال لوكالة "سيد" التابعة لفرانس برس، "من ناحيتنا، ليس هناك أي تعليق للادلاء به".

وذكرت "بيلد" أن هونيس، الذي انضم الى بايرن عام 1970 كلاعب، ثم اعتزل بعدها بتسعة أعوام لتولي مهمة المدير العام، وعد زوجته بالاعتزال بعد أن أمضى 40 عاما في إدارة النادي البافاري، لأن عائلته عانت الأمرين، لاسيما بعد الحكم عليه في 2014 بالسجن 3.5 أعوام بسبب التهرب الضريبي.

وأفاد هونيس (67 عاما) من الافراج المشروط بعد 14 شهرا على سجنه، واستعاد منذ نوفمبر 2016 منصبه كرئيس لبايرن، بعد أن تركه نتيجة الحكم القضائي الصادر بحقه.

وتحدثت الصحيفة عن أسباب أخرى ساهمت في توصل هونيس الى قرار عدم الترشح لولاية جديدة، وهي الانتقادات التي طالته العام الماضي على خلفية توبيخه الصحافيين بسبب "الافتراء"، "الاهانة" و"عدم الاحترام" في تغطيتهم وتعاملهم مع لاعبي الفريق والمدرب كوفاتش في أكتوبر بعد سلسلة من النتائج السيئة.

وكشفت أن هونيس اختار خلفه لتولي رئاسة النادي، وهو هيربرت هاينر، الذي شغل منصب المدير التنفيذي لشركة أديداس بين 2001 و2016، وتولى مؤقتا بالنيابة منصب رئيس النادي البافاري عام 2014، وهو حاليا نائبه في مجلس الإشراف على النادي.

وهذا التغيير، في حال تأكد، يترافق أيضا مع عودة الحارس الدولي السابق أوليفر كان إلى بايرن، اعتبارا من 2020، تحضيرا لخلافة كارل هاينتس رومينيغه في منصب الرئيس التنفيذي للنادي البافاري في 2021.

فوز ميونيخ

اختتم فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم جولته في الولايات المتحدة بالفوز على ميلان الإيطالي 1 - صفر في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت الفريقين أمس، ضمن استعداداتهما للموسم الجديد.

وجاء هدف المباراة الوحيد قبل ثوانٍ من نهاية الشوط الأول وسجله ليون جوريتسكا.

ونجح حارس المرمى زفن أولريش، الذي شارك مكان مانويل نوير خلال الشوط الثاني، في التصدي لكرة خطيرة سددها باتريك كوتروني مهاجم ميلان.

واهتزت شباك ميلان مرتين أخريين عن طريق فيات آربي وديفيد ألابا، لكن الهدفين لم يحتسبا، بداعي لمسة يد وتسلل، على الترتيب.

واستغل نيكو كوفاتش، المدير الفني للبايرن، المباراة في الوقوف على مستويات وجوه جديدة وأخرى صاعدة حديثا إلى الفريق الأول بالنادي البافاري، وقد قدم المدافع الفرنسي بنيامين بافار، المنضم حديثا للفريق، مستويات جيدة.

وتوجه البايرن إلى ألمانيا فور انتهاء المباراة التي أقيمت بحضور أكثر من 18 ألف مشجع، ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية.

وفي مباراتيه السابقتين، تغلب ميونيخ على ريال مدريد الإسباني 3 - 1 في هيوستن، وخسر أمام أرسنال الإنكليزي في لوس أنجلس.

لوكاس يبدأ تدريبات الكرة

من جانب آخر، بدأ لوكاس هيرنانديز، أغلى صفقات بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أولى خطواته في تدريبات الفريق، بعدما بدأ التدرب بالكرة، وفقا لمقطع فيديو نشره الفريق الألماني.

وأظهر الفيديو، ومدته 53 ثانية، اللاعب الفرنسي (23 عاما) وهو يتدرب بالكرة في مران منفرد بميونيخ، فيما يتواجد الفريق بالولايات المتحدة الأميركية.

وقال المدرب نيكو كوفاتش: "لوكاس يعمل بإخلاص كبير. نحن واثقون جدا من أنه سينضم للفريق في وقت مبكر عما حددناه".

وانضم هيرنانديز، الفائز بكأس العالم مع فرنسا، للبايرن قادما من أتلتيكو مدريد في صفقة قياسية للنادي الألماني بلغت قيمتها 80 مليون يورو (89.7 مليون دولار).

ويتوقع أن يلعب اللاعب في مركز الظهير الأيسر فور عودته للملاعب.

وقال كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي للبايرن، وهو يتطلع لمباراة الفريق الأولى بـ"البونسدليغا" يوم 16 أغسطس: "سيكون مثاليا إذا أصبح جاهزا للمشاركة مع الفريق في مباراته الأولى أمام هيرتا برلين".