«الأزرق» يواجه أستون فيلا في ختام تجريبياته اليوم

نشر في 25-07-2019
آخر تحديث 25-07-2019 | 00:05
تدريب سابق للأزرق
تدريب سابق للأزرق
يواجه الأزرق فريق أستون فيلا في الساعة 3.00 من مساء اليوم بمعسكره الإنكليزي، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا بالعراق، والتصفيات المشتركة، علما بأن الفريق يدخل اللقاء بصفوف مكتملة.
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مبارياته التجريبية في معسكره التدريبي بمدينة مارلو بالعاصمة الإنكليزية لندن، بمواجهة فريق استون فيلا، الذي ينافس في الدوري الممتاز الإنكليزي في الثالثة من بعد عصر اليوم على ملعب ابيشام آبي.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة "آسيا سيل" بغرب آسيا، التي يستضيفها العراق خلال الفترة من 30 الجاري حتى 14 أغسطس المقبل، وكذلك التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 لقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

الاعتذار عن عدم مواجهة واتفورد

وتلقى وفد منتخبنا الوطني عرضا عبر أحد المتعهدين بإقامة مباراة تجريبية خامسة في المعسكر، على أن تقام غداً، وهو الأمر الذي دفع إدارة الوفد إلى الاعتذار، نظرا لمغادرة الفريق مساء، ومن ثم عدم وجود متسع من الوقت.

وكان منتخبنا الوطني خاض 3 مباريات تجريبية في هذا المعسكر أمام فريق مارلو، وانتهت بفوز الأزرق بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم حقق الفوز على فريق هينغر فورد يونايتد بهدف من دون رد، قبل أن يخسر أمام فريق ميدن هيد بالنتيجة ذاتها، فيما تم إلغاء مباراتي ريدينغ وكوينز بارك رينجرز، بعد إصرار مسؤولي الناديين على الدفع بلاعبي الصف الثاني في المواجهتين، وهو الأمر الذي رُفض من مسؤولي المنتخب.

ويعول الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، كثيرا على مواجهة الأزرق مع أستون فيلا من أجل تجهيز اللاعبين فنيا، مع الاعتماد على التشكيل الأقرب للدفع به في "آسيا سيل"، الذي يشارك الفريق بها في المجموعة الثانية مع منتخبات السعودية والبحرين والأردن.

الجدير بالذكر أنه وفقا لتصريحات جوزاك، سواء بالكويت قبل المغادرة إلى إنكلترا أو خلال المعسكر، فإن الهدف الأساسي المباريات الثلاث الأولى تجهيز اللاعبين بدنيا، والارتقاء بمستواهم، علما بأن رئيس اللجنة الطبية - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، أكد في وقت سابق بعد انتهاء مباراة هينغر فورد تحديدا، أن معدل اللياقة البدنية ارتفع عند جميع اللاعبين ووصل إلى 70 في المئة من المعدل المأمول.

أسلوب متوازن

ووفقاً للتدريبات الأخيرة، فإن جوزاك سيعتمد على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، وأنه سيدفع بالتشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه في غرب آسيا، خلال الشوط الأول في اللقاء، مع إجراء تغييرات عديدة في الشوط الثانية، للاطمئنان على مستوى أكبر عدد من اللاعبين.

ويدخل الأزرق مباراة اليوم مكتملا الصفوف، بعد تعافي جميع اللاعبين الذين تعرضوا للشد في العضلتين الأمامية والضامة، بالإضافة إلى فهد الهاجري الذي أجرى عملية جراحية بالفك قبل المغادرة إلى المعسكر.

back to top