ضمت تشكيلة باريس سان جرمان، بطل فرنسا، التي تبدأ جولتها الصينية الودية، النجم البرازيلي نيمار، الراغب في العودة إلى برشلونة الإسباني، حسبما ذكر فريق العاصمة أمس الأول.

وكان نيمار تأخر في اللحاق بفريقه مدة أسبوع، بعد الانتهاء من عطلته الصيفية في 8 الجاري، وبرر المقربون منه غيابه بالتزامات قائمة منذ فترة طويلة، بينها بطولة كرة قدم خماسية بالبرازيل، يعود ريعها لمؤسسته الخيرية، وعاد 15 الجاري إلى تدريبات سان جرمان، وسط أجواء متوترة مع ناديه.

Ad

وشرح النادي وضع بعض لاعبيه العائدين من الاصابة، ومن بينهم نيمار جونيور: "تعافى من كاحله الملتوي. عمل بدني يومي وشفاء تام مع المجموعة مبرمج في الصين، وتظهر الفحوص الشعاعية للكسر في العظمة الخامسة من مشط القدم (يناير 2019) التي أجريت بعد عودة اللاعب صلابة جيدة وفحصا سريريا طبيعيا بشكل تام".

ويستعد سان جرمان لمواجهة إنتر الإيطالي بعد غد في ماكاو، وسيدني أف سي الاسترالي في 30 الجاري في سوتشو، ويخوض أولى مبارياته الرسمية هذا الموسم في شنزن ضد مواطنه رين في 3 اغسطس في مباراة كأس الأبطال.

وكان النادي أصدر بيانا لاذعا بحق أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم (222 مليون يورو)، معربا عن "استنكاره" لهذا الأمر، وأن اللاعب لم يكن قد حصل على إذن مسبق لهذا الغياب، محذرا من اتخاذ "الاجراءات المناسبة".

وزاد نيمار حدة التوتر بنشره شريطا مصورا قصيرا يظهر فيه شعار النادي الكتالوني بطل إسبانيا، حيث يرغب في العودة إلى صفوفه هذا الصيف، وأكد بعد ذلك في حديث لموقع "أوه ماي غول" أن إحدى أجمل ذكرياته في كرة القدم هي "الريمونتادا" التي حققها مع النادي الكتالوني في دوري أبطال أوروبا قبل عامين ضد ناديه الحالي باريس سان جرمان، معززا التقارير عن رغبة باتت أقرب الى نية غير خافية، بالعودة الى إسبانيا.

وكان مدير سان جرمان البرازيلي ليوناردو فتح الباب أمام رحيل مواطنه بقوله: "بإمكان نيمار ترك باريس سان جرمان إذا كان هناك عرض يناسب الجميع".

يضاف ذلك الى تصريحات أدلى بها رئيس النادي القطري ناصر الخليفي لمجلة فرانس فوتبول الشهر الماضي، قال فيها: "أريد لاعبين جاهزين لتقديم كل شيء للدفاع عن شرف القميص والانخراط في مشروع النادي. من لا يريد، أو لا يفهم، نلتقي ونتحدث".

وأشار الى ان "هناك بالطبع عقودا نحترمها، لكن الأولوية لتماسك المشروع بشكل كامل... لم يجبره أحد على التوقيع معنا (نيمار). لم يدفعه أحد، جاء على دراية كاملة للانخراط بهذا المشروع".

خطف موهبة برشلونة

من جانب آخر، أعلن نادي باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي، أمس الأول، تعاقده مع الموهبة الشابة لبرشلونة الإسباني تشافي سيمونز صاحب الـ16 عاما.

وكتب سان جرمان، عبر حسابه على "تويتر"، "لاعب الوسط الهولندي وقع عقدا احترافيا يمتد حتى نهاية موسم 2022".

ولم يكشف سان جرمان عن الراتب الذي سيحصل عليه سيمونز، لكنه بكل تأكيد سيكون أكبر من الراتب الذي عرضه عليه برشلونة من أجل البقاء، والبالغ 200 ألف يورو سنويا، لكن الهولندي الشاب قابل العرض بالرفض.