فالفيردي يأمل مزيداً من الصفقات للبرشا

نشر في 25-07-2019
آخر تحديث 25-07-2019 | 00:04
إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة
إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة
وصف إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أمس الأول، الصفقات التي أبرمها النادي هذا الصيف بـ"الكبيرة"، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه ينتظر "مزيدا" من التدعيمات، فيما رفض الحديث حول اهتمام النادي بالنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وتحدث فالفيردي خلال مؤتمر صحافي عقب خسارة فريقه أمام تشلسي الإنكليزي (2-1) في مباراة ودية خلال جولته الآسيوية باليابان، في الوقت الذي برر خسارة "البرسا"، بسبب غياب نسق المباريات، وافتقاد اللاعبين الياقة البدنية والفنية، لأنهم ما زالوا في بداية فترة الإعداد للموسم الجديد.

وأوضح المدرب الباسكي، أن فريقه "كان جيدا"، وبشكل خاص في "أول 15 دقيقة من الشوطين"، منوها أيضا بأنها المباراة الأولى للكتيبة الكتالونية، فيما خاض "البلوز" ثلاث مباريات من قبل، وهو ما "كان واضحا".

وقال: "الأهم هو تجربة اللاعبين، لاسيما الشباب، ورؤية مردودهم داخل الملعب".

كما علَّق فالفيردي على الظهور الأول للنجم الفرنسي أنطوان غريزمان بقميص "البلاوغرانا"، مؤكدا أنه ما زال "في طور التأقلم على أسلوب لعب الفريق".

وتابع: "هو لاعب يمثل خطورة كبيرة، لكنه ما زال يتعرف على الطريقة التي نضغط بها، أو كيف نسيطر على الكرة".

كما أثنى مدرب "البرسا" على دور اللاعبين الشباب في المباراة، وبشكل خاص ريجي بويج، الذي تميز بـ"المهارة والحيوية"، وينتظر منه "تطورا أكبر لتشكيل خطورة أكبر على المنافسين".

وحول استمرار لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش، أكد أنه "لاعب مهم، وكان كذلك خلال السنوات الأخيرة"، لكنه أقر بوجود "منافسة أقوى" في مركزه بعد ضم لاعبين جدد في وسط الملعب.

دي يونغ

من جهته، أكد الهولندي فرينكي دي يونغ، المنضم حديثا لصفوف برشلونة، أنه شعر بالراحة في أول مشاركة بقميص "البلاوغرانا".

وصرح دي يونغ، المنضم للبرسا قادما من أياكس أمستردام الهولندي، عقب المباراة: "شعرت براحة كبيرة"، مشيدا بمساعدة زملائه في خط الوسط، خصوصا سرغيو بوسكيتس.

وقال اللاعب (22 عاما): "هناك لاعبون كبار في وسط الملعب لدينا، لكني لا أخشى المنافسة، لو كنت أخشاها لما جئت إلى البرسا".

back to top