أشاد رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، الألماني توماس باخ، باستعدادات العاصمة اليابانية لاستضافة دورة الألعاب الصيفية (طوكيو 2020) مع تبقي عام واحد على انطلاق هذا الحدث الرياضي.

وأدلى باخ بهذه التصريحات أمس الأول لدى مشاركته في فعالية نظمها في طوكيو المسؤولون عن الأوليمبياد المقبلة، من أجل بحث تطور الإستعدادات لهذا الحدث.

Ad

وأبرز رئيس اللجنة "التزام وتعاون" السلطات اليابانية تجاه تنظيم أوليمبياد طوكيو 2020، معربا عن ثقته بأنه بفضل ذلك سيحقق هذا الحدث الرياضي الصيفي "نجاحا لليابان وكذلك لكل الساحة الأوليمبية".

وأكد المسؤول الألماني أن طوكيو 2020 "ستكون دورة ألعاب للعالم من تنظيم اليابان وفريق رائع يضم مسؤولين سياسيين ورياضيين وفنانين".

كما أبرز باخ أن هذه الدورة سيشارك بها "رياضيين من 206 وفدا من كافة دول العالم وفريق لاجئين"، مضيفا أن "أكثر من نصف شعب العالم" سيتابع الأوليمبياد.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو 2020، يوشيرو موري إلى أن الدورة لن تقام في العاصمة اليابانية فحسب بل في مناطق أخرى باليابان، و"هو أمر فريد لم يسبق في تاريخ الألعاب الأوليمبية".

وفي نفس السياق، أعرب رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي الذي حضر أيضا، عن أمله في أن تساهم دورة الألعاب الأوليمبية في الدفع باقتصاد بلاده، لاسيما من أجل إعادة البناء والتعمير في المناطق التي تضررت من زلازل وتسونامي 2011.

وستقام أوليمبياد طوكيو 2020 بين 24 يوليو و9 أغسطس 2020.

أما دورة الألعاب البارالمبية فستقام بين 25 أغسطس و6 سبتمبر 2020.