خالد بوصخر: «الخط مقطوع» في العيد بالبحرين

نشر في 26-07-2019
آخر تحديث 26-07-2019 | 00:00
الفنان خالد بوصخر
الفنان خالد بوصخر
استطاع خالد بوصخر الجمع بين التمثيل والتأليف والإخراج، إلى جانب الغناء، الذي كان سببا في انتشاره عربيا، بعد مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" في موسمه الخامس.
ويعيش بوصخر حاليا حالة من الرواج الفني، حيث يستعد لعرض مسرحية جديدة في البحرين بعيد الأضحى، بعنوان "الخط مقطوع"، إلى جانب ترقب طرحه "ميني ألبوم" جديدا، يتعاون فيه مع أشهر الملحنين والمؤلفين الخليجيين، وهو ما كشفه في الحوار التالي:

* هل لديك أعمال درامية جديدة؟

- أستعد حاليا لعرض مسرحية جديدة تنطلق أول أيام عيد الأضحى، داخل البحرين، مع عدد من النجوم البحرينيين، بعنوان "الخط مقطوع"، وهي من نوعية الأعمال الكوميدية الاجتماعية، بالتعاون مع الفنانين وفاء مكي، وأمين الصايغ، وأحمد الميالي، ومنير محمد، ونواف النجم، وإنتاج عمار الغتم، ومدير الانتاج حمزة العويناتي، ومدير اللجنة الاعلامية عبدالله البدراني.

والمسرحية من إخراج وتأليف هشام يوسف، مخرج مسرحية "رايحين ملح"، التي حققت نجاحا كبيرا في البحرين بعيد الفطر، لذلك أنا سعيد بتجربتي معه، ومن المتوقع أن تحظى بذات النجاح.

النجوم العرب

* هل انشغلت بالمسرح البحريني عن المشاركة في دراما رمضان؟

- بالفعل، فقد شاركت في عيد الفطر الماضي بمسرحية "عنتر مو ابن شداد"، ورغم عرضها بالبحرين فإنها ضمت عددا متنوعا من النجوم العرب، حيث شارك فيها من الكويت الفنان عبدالله بهمن، وسعود الشويعي، ومن مصر محمد محمود سامي، ومن البحرين منيرة محمد، وأمين الصايغ، وأحمد مجلي.

لكن انشغالي بالمسرحية، وخصوصا أنني عدت من خلالها للإخراج بعد 9 سنوات، تطلب مني تحضيرا للعمل، والحمد لله كانت عودة قوية حازت نجاحا كبيرا، وعلى مستوى الدراما شاركت في مسلسل 25 دقيقة، الذي جرى عرضه مارس الماضي، كضيف شرف.

* كيف كانت مشاركتك في مسرحية "الملك الشجاع"؟

- أسعدتني كثيرا، وأضافت إلى خبراتي الفنية، حيث شاركت العمل مع فنانين مميزين، كالفنانة شيماء سبت، وعماد العكاري، ويوسف محمد، والمؤلف نواف القريشي، والمخرج بدر البلوشي، والدور كان مهما ومختلفا، وساعدني على إبراز موهبتي بالتمثيل، خاصة في الكوميديا، على خشبة مسرح الطفل، وكذلك أدائي الغنائي لعدد من الأغنيات.

اللهجة الخليجية

* ماذا عن أعمالك الغنائية الجديدة؟

- حاليا أنا منشغل بتسجيل "ميني ألبوم" يحتوي على 6 أغان جديدة، اثنتين منها باللهجة الخليجية، الأولى بعنوان "إيه أحبه"، رتم بيت الطايح الخليجي، والثانية "دونه دونه"، وتعتمد على "رتم الطنبورة"، وهي الأغنية المختارة للتصوير فيديو كليب، فعادة ما يحب الشباب الأغاني الراقصة الخفيفة.

وتتنوع الأغاني الأربع العراقية الباقية بالتنوع بين الكلاسيك والجاز العصري، ومن المقرر طرح الأغاني قريبا، لكن على فترات متتالية أو دفعة واحدة.

* مع من تتعاون من المؤلفين والموسيقيين بأعمالك الجديدة؟

- أتعاون مع عدد من النجوم، كالموزع الرائع حيدر غيتارا، إلى جانب مجموعة من شعراء سعوديين وإماراتيين، فأغنية "إيه أحبه" كلمات فلاح العماش وألحان جسام وتوزيع محمد السلطان، وأخرى بعنوان "صغيرونة"، كلمات وألحان هميم بركات وتوزيع ومكس حيدر غيتارا.

أما أغنية "من دونه" فهي كلمات سمر البحرينية وألحاني وتوزيع حيدر غيتارا، كما تعاونت مع المؤلف النائي سامي الجبوري والملحن نبيل الأديب، في محاولة لتقديم أعمال جديدة وتوليفة تحظى بإعجاب الجمهور.

* أين تتم عمليات تسجيل الأغاني وتصوير الكليب؟

- أتوجه خلال أيام إلى الأردن لوضع اللمسات الأخيرة على الأغاني، مع بدء الاستعداد لتصوير الفيديو كليب، وذلك قبل السفر إلى البحرين لبدء عرض مسرحية "الخط مقطوع" بأول أيام العيد.

back to top