الشطي: الجماعات الإسلامية تثير الفتنة

نشر في 26-07-2019
آخر تحديث 26-07-2019 | 00:04
 النائب خالد الشطي
النائب خالد الشطي
ذكر النائب خالد الشطي أن الكويت شهدت قبل عدة أيام حدثا سياسيا وأمنيا بارزا، وهو القبض على خلية إرهابية للإخوان في الكويت، وتم اتخاذ الإجراءات بحق أعضائها.

وقال الشطي، في تصريح أمس، إن «الشخصيات السياسية والإعلامية وغيرهم تناولوا الحدث وقاموا بتحليله، ودور الإخوان المسلمين في المنطقة، وزعزعتهم استقرار أمنها، إلا أن ما يثير الاستغراب أنه كان هناك تصريح للنائب أحمد الفضل عن لجنة التحقيق البرلمانية في الأمطار ولجنة مجلس الوزراء، وعرج فيه على حدث خلية الإخوان المصرية بالكويت».

ولفت الشطي الى أن الجماعات الإسلامية تسعى إلى إثارة الفتن الطائفية بالكويت، إضافة إلى صدور أكثر من حكم بحق عدد من أئمة المساجد لتمويلهم أعمالا إرهابية وانتمائهم إلى خلايا نائمة.

وزاد: «سبق الحكم على عدد من منتمي الجماعات الاسلامية بحيازات السلاح لأعمال إرهابية، وغيرها من أحكام بحق المنتمين لداعش وغيرها من المجموعات الارهابية الاخرى، ومنها محاولات قلب نظام الحكم، فهناك العديد من القضايا التي صدرت بها أحكام لمنتمي الجماعات الاسلامية، وحيازتهم صواريخ وقنابل، وأكبر من ذلك وهو حيازتهم دبابة».

وقال إن «جر البلد الى فتنة طائفية مقصده التغطية على الحرامية وقضية الأمطار، وتضرر البلاد منها، لأن هناك شركات لحرامية ينتمون لجماعات إسلامية نهبت تلك المناقصات، وهذه التقارير تحمي هذه الشركات التي تسببت في غرق مناطق الكويت، لذا أفضل طريق لتغطية هذه القضية إثارة الفتن الطائفية».

واردف: «أحذر الجماعات الإسلامية، وعلى رأسها الاخوان المسلمين، أنتم اليوم أحوج الى التمسك بالوحدة الوطنية، والقضايا الإرهابية أنتم معلمين فيها، فاحذركم، والله يعين هذا البلد على الجرائم النكراء التي قامت بها هذه الجماعات».

back to top