المنتخب يختتم معسكره الإنكليزي بالفوز على أستون فيلا استعداداً لـ«غرب آسيا»

جوزاك: الهدف من اللقاء رفع التركيز الذهني للاعبين

نشر في 26-07-2019
آخر تحديث 26-07-2019 | 00:05
مدرب الأزرق الكرواتي روميو جوزاك
مدرب الأزرق الكرواتي روميو جوزاك
اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مبارياته التجريبية في معسكره الانكليزي، بالفوز على استون فيلا بنتيجة 2-1 أمس، وأكد المدرب الكرواتي جوزاك أن الهدف من هذه المباراة هو رفع التركيز الذهني للاعبين.
فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على نادي أستون فيلا الانكليزي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التجريبية، التي جمعتهما أمس، على ملعب ابيشام آبي في مدينة مارلو الانكليزية، في المعسكر الذي يقيمه الفريق هناك، استعدادا لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها العراق خلال الفترة من 30 الجاري حتى 14 أغسطس المقبل، وكذلك التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023.

أحرز أهداف المباراة حسين الموسوي وفيصل زايد، وجاءت مفيدة للأزرق، نظرا لقوة المنافسات الذي يشارك في الموسم المقبل في الدوري الانكليزي الممتاز، خصوصا أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك قد اطمأن على التشكيل الأساسي الذي سيلعب به في بطولة غرب آسيا.

وخضع لاعبو المنتخب الذين شاركوا في مباراة أمس، لبرنامج استشفائي تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، في حين أن من المقرر أن يؤدي اللاعبون تدريبا خفيفا صباح اليوم.

ويختتم الأزرق معسكره اليوم، على أن يعود الوفد إلى البلاد غدا، ووفقا للتصريح الذي أدلى به مدير المنتخب فهد عوض، في وقت سابق، سيحصل اللاعبون على راحة بعد غدٍ، على أن يستأنفوا تدريباتهم مجددا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ثم يغادر الوفد في اليوم التالي إلى العراق، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.

جوزاك: معسكر ناجح

أكد مدرب الأزرق الكرواتي روميو جوزاك، أن المعسكر كان ناجحا ومفيدا جدا، خصوصا أن اللاعبين التزموا خلاله بالتعليمات، كما أن الاصابات بعد المباريات الثلاث الأولى كانت محدودة.

وقال جوزاك، في تصريح لـ "كونا"، انه سعى من خلال المعسكر إلى تجريب انظمة لعب مختلفة، منها على سبيل المثال، الاعتماد لأول مرة على خطة (3- 4- 3) لتقييم تحركات الفريق فوق البساط الأخضر.

وأشار الى أن المعسكر ضم 30 لاعباً لإعطاء الفرصة لكل واحد منهم دون استثناء، إذ يتم إجراء الكثير من التغييرات في المناصب، لانتقاء أفضل 23 لاعبا لإشراكهم في بطولة غرب آسيا.

وأوضح أن "المنتخب بدأ يتحسن ويرفع من مستواه تدريجيا، وعلى الرغم من أننا لعبنا ثلاث مباريات قبل مواجهة استون فيلا، مع أندية من بطولات صغرى، فإنها كانت مباريات مفيدة جدا، وخاصة من الناحية البدنية، لأن اللعب الإنكليزي يعتمد على الاندفاع والقوة البدنية الكبيرة".

وأضاف أن الهدف الأول من لقاء مع ناد بحجم استون فيلا هو تمكين اللاعبين الكويتيين من الاحتكاك بلاعبين من أندية محترفة، مما يسمح برفع تركيزهم الذهني وقوتهم السيكولوجية، مبينا انه "عندما نلعب مع الفرق الكبرى سنكون أكثر استعدادا لما سنواجهه في بطولة غرب آسيا والتصفيات المقبلة من منتخبات كبيرة ولاعبين محترفين يلعبون في مختلف الدوريات العالمية".

وبين جوزاك أن الطاقم الفني يحاول الاستعداد لكل الاحتمالات التي يمكن أن تواجه المنتخب خلال البطولة والمباريات التأهيلية للبطولات القادمة، مضيفا أن بطولة غرب آسيا تمثل مرحلة مهمة ضمن برنامج الإعداد للهدف الأساسي المتمثل في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.

وردا على سؤال بشأن اللاعبين الكويتيين الذين أثاروا انتباهه قبل وأثناء المعسكر التدريبي، أعرب جوزاك عن اعجابه بمستوى ثلاثة لاعبين من المنتخب دون أن يذكرهم بالاسم، مؤكدا أن امكانياتهم تسمح لهم بدون شك باللعب في بطولات أقوى "وحتى في الدوري الإنكليزي".

وتعليقاً على نتائج قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، قال جوزاك ان "الأزرق" سيكون مستعدا لخوض المباريات من اجل تحقيق أفضل النتائج على المستطيل الأخضر، مهما كان اسم المنتخب المنافس.

ولفت إلى انه سيكون على أي منتخب سيواجه الأزرق في الكويت "تقديم عروض بطولية ليتمكن من انتزاع نقطة منه"، مضيفا ان المنتخب الكويتي سيستثمر بطولة غرب آسيا لرفع قدراته وحظوظه في التصفيات المقبلة.

back to top