أكد مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي اليرموك خالد المطيري، أن تدريبات الفريق ستبدأ في مطلع أغسطس المقبل، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد، المقرر أن ينطلق في أكتوبر المقبل.

وقال المطيري، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الخطة التدريبية ستنقسم إلى عدة مراحل؛ الأولى للإعداد البدني العام ورفع مستوى اللياقة والقوة، ثم ينتقل التدريب تدريجيا إلى الجانب الفني وتدريبات باستخدام الكرة، على أن يكون الجزء الثالث للنواحي الخططية والتكتيكية، وخوض بعض المباريات التجريبية، للتطبيق الميداني قبل الانخراط في المنافسات الرسمية.

Ad

وأشار المطيري إلى أن هدفه هذا الموسم هو المحافظة على مجموعة الشباب الصاعد في الفريق، وصقلهم بشكل جيد، حتى يكونوا قادرين على استكمال المسيرة في المواسم المقبلة، مبينا أنه يسعى في الوقت الحالي إلى دعم صفوف الفريق بلاعبين ذوي خبرة على سبيل الإعارة أو التعاقد.

المحترف الأجنبي

وعن عودة المحترف الأجنبي للدوري المحلي، قال المطيري: "خطوة جيدة، وتُحسب لمجلس إدارة الاتحاد الجديد. دورينا كان بحاجة ماسة للمحترفين الأجانب، فالمحترف سيشكل إضافة لجميع الفرق المشاركة في المسابقات المحلية وحتى الخارجية، وسيكون عاملا مساعدا ونموذجا جيدا للشباب الصاعد".

يُذكر أن اليرموك صعد ثانيا خلف الشباب للدوري الممتاز في الموسم الجديد، بعدما احتل الفريقان المركزين الأول والثاني بدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، وهبط بدلا منهما التضامن والجهراء.