أعلن مدير المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة راشد الرشود، أن المرحلة الثانية من برنامج إعداد منتخبنا الوطني الأول ستنطلق مساء غد السبت على صالة ثانوية أحمد بشر الرومي بالدعية، استعداداً لخوض منافسات البطولة الآسيوية للكرة الطائرة للمنتخبات المزمع أن تستضيفها طهران خلال الفترة من 13 حتى 21 سبتمبر المقبل.

وكان أزرق الطائرة أنهى المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي في معسكره الخارجي الذي انتهي مؤخراً في صربيا.

Ad

الحاي والمنديل

وكشف الرشود عن انضمام اللاعبين عبدالرحمن الحاي من نادي كاظمة، وإبراهيم المنديل من الجهراء إلى قائمة الأزرق، وذلك بعد استبعاد مبارك عبدالهادي بسبب إصابته بتمزق في الكتف خلال معسكر صربيا، ليرتفع عدد اللاعبين في قائمة المنتحب إلى 18 لاعباً.

وأضاف الرشود أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التونسي محمد كعبار ومساعده محمد الميموني أعد برنامجا مكثفا للمرحلة التدريبية الثانية، بهدف استكمال الجرعات البدنية والفنية التي بدأت في معسكر صربيا، موضحاً أن الفترة التدريبية الأولى وما قبلها كانت جيدة واستفاد منها اللاعبون، وكذلك الجهاز الفني بعدما تعرف ودرس جيداً مستويات اللاعبين ومدى استجابتهم للمهام الفنية والتكتيكية، وكذلك احتياجاتهم، كما تطور مستواهم بشكل ملحوظ.

وأكد أن العمل في الفترة المقبلة سيحتاج الى مزيد من التركيز والتفاني في العمل، ليكون اللاعبون جاهزين بالشكل الأمثل للمعسكر الخارجي الذي سيسبق البطولة الآسيوية، متمنياً ابتعاد شبح الإصابة عن اللاعبين ليكون الفريق مكتمل الصفوف.

قرعة البطولة

وأعرب الرشود عن تفاؤله بقرعة البطولة، قائلاً "القرعة جيدة، لكنها ليست سهلة بالنسبة للأزرق، بعدما أوقعتنا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية واندونيسيا وباكستان. ليعلم الجميع أن مستويات المنتخبات الآسيوية في تطور مستمر، وابتعادنا فترة طويلة بسبب الإيقاف أثر سلباً، ومع ذلك سنعمل جاهدين على حجز مكان في الدور الثاني للبطولة".

جدول المباريات

في سياق متصل، أصدرت اللجنة المنظمة للبطولة، جدول المباريات، إذ يلتقي الازرق في أولى مبارياته في دور المجموعات يوم 13 سبتمبر مع منتخب اندونيسيا، وفي 14 من الشهر ذاته مع كوريا الجنوبية، وفي 15 منه سيخوض مباراته الثالثة والاخيرة مع باكستان.