«الأوقاف»: كسوة الأئمة وفق النظم

نشر في 26-07-2019
آخر تحديث 26-07-2019 | 00:04
No Image Caption
أكد مدير إدارة الإعلام في "الأوقاف والشؤون الإسلامية" صلاح أبا الخيل، أن "الوزارة ممثلة في قطاع المساجد، بدأت توزيع الميزة العينية لشاغلي وظائف الإمامة والخطابة والأذان من الكويتيين وغير الكويتيين العاملين فيها منذ 2004، بحسب التعميم الإداري رقم 1433، وبناء عليه فهو نظام معمول به منذ ما يزيد على 15 عاماً في قطاع المساجد".

وقال أبا الخيل، في تصريح صحافي، إن "الوزارة انطلقت منذ 2004 بهذه الفكرة استناداً إلى ميثاق المسجد، الذي نص في الفقرة التاسعة من الباب الأول على ضرورة حسن المظهر، ونظافة اللباس، والحفاظ على مظاهر الوقار لكي يليق بشرف الوظيفة الدينية، وعلى هذا الأساس توالت الوزارة عاماً بعد آخر بصرف الكسوة الصيفية والشتوية لجميع العاملين في المساجد تحت مسميات الوظائف الدينية كالإمام والخطيب والمؤذن، بهدف تحقيق ما جاء في ميثاق المسجد، وضمان تفعيل نصوص فقراته".

وأشار إلى أن "الوزارة طبقت هذه الفكرة وفق النظم واللوائح القانونية التي نظمتها الجهات الرقابية للعمل في الأوقاف، وبناء عليها أصدرت الوزارة التعاميم الإدارية الخاصة بها التي تحث الأئمة والخطباء والمؤذنين على الالتزام بالزي الرسمي لأهل البلد، والحفاظ على المظهر الحسن أثناء تأدية المهام الوظيفية".

وبين أن "الوزارة استمرت في توزيع الميزة العينية على الشرائح المعنية وفق قرارات صادرة من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أو وكيل وزارة الأوقاف، أو وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والإدارية، وفقاً لآلية العمل وتنظيمها في كل فترة خلال الـ15 عاماً الماضية، التي شهدت تطبيق هذه الفكرة".

وأوضح أبا الخيل، أن "الوزارة حريصة على تطبيق القانون وتنفيذ كل ما جاء في ميثاق المسجد، لكونه الوثيقة المنظمة لعمل الإمام والخطيب والمؤذن".

back to top