وجهت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الجمعة دعوة رسمية إلى رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون لزيارة العاصمة الألمانية برلين.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية اولريكه ديمر في مؤتمر صحفي دوري في برلين ان ذلك جاء في اتصال هاتفي اجرته رئيسة الحكومة الألمانية مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد مؤكدة ان جونسون قبل الدعوة.

Ad

واضافت ان اللقاء المرتقب سيشمل بحث العلاقات الثنائية بين ألمانيا وبريطانيا لاسيما كل ما يتعلق بخروج بريطانيا في نهاية أكتوبر من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

وكانت ردود أفعال الحكومة الألمانية على انتخاب جونسون رئيسا للمحافظين في بريطانيا وتعيينه رئيسا لوزراء بريطانيا متحفظة حيث اكتفت المستشارة الألمانية بتهنئته على لسان نائبة المتحدث باسمها.

وبينما تصر الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي على عدم اجراء تغييرات على اتفاق (بريكسيت) الذي توصلت له رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي في ديسمبر الماضي مع الاتحاد الأوروبي يقول جونسون ان الاتفاق يتطلب اجراء تغييرات عليه والا فإن بلاده ستغادر الاتحاد دون اتفاق.

ووفق الاتفاق الأخير بين الطرفين فإنه من المقرر ان تغادر بريطانيا في نهاية أكتوبر المقبل الاتحاد الأوروبي.

وتحذر جهات اقتصادية أوروبية وألمانية من التبعات السلبية لمغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي دون الاتفاق على اقتصادات الدول الأوروبية وبريطانيا.