جهاز فني جديد لـ «أزرق اليد» بقيادة الفرنسي سيلا

نشر في 26-07-2019 | 22:02
آخر تحديث 26-07-2019 | 22:02
المدرب الفرنسي يريم سيلا
المدرب الفرنسي يريم سيلا
أعلن أمين سر اتحاد كرة اليد قايد العدواني تعاقد الاتحاد مع جهاز فني جديد لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول للعبة، بقيادة المدرب الفرنسي يريم سيلا، ومساعده الآيسلندي جير سنفون، ومدرب اللياقة البدنية الآيسلندي راجنار اوسكارسون، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وأبرزها تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد (طوكيو 2020) في قطر أكتوبر المقبل، وبطولة كأس آسيا للعبة التي تستضيفها الكويت يناير المقبل.

ويملك المدرب الجديد يريم سيلا، الذي يحمل درجة الماجستير في الأداء الرياضي من جامعة ليون الفرنسية، سيرة ذاتية مميزة على المستويين الدولي والمحلي، حيث سبق له العمل محاضرا في لجنة التدريب بالاتحاد الدولي لكرة اليد، ومدربا لمنتخب بلجيكا 2011-2018، ومدربا في ناديي سيسون ودونكريك ليتورال الفرنسيان.

العدواني: اللجنة اختارت الأنسب

وقال العدواني إن الاتحاد ولجنة المنتخبات الوطنية حرصت خلال الفترة الماضية على دراسة عدد من السير الذاتية لمدربين عالميين، لاختيار الأنسب منهم لقيادة أزرق اليد في الفترة المقبلة، "وأعتقد أن المدرب الفرنسي سيلا وطاقمه المعاون يملكون الخبرة اللازمة، وأتمنى أن يقدموا الإضافة المطلوبة حتى يستعيد الأزرق مكانته الطبيعية على الساحة الدولية".

وتوجه بالشكر إلى الهيئة العامة للرياضة، وعلى رأسها المدير العام د. حمود فليطح، ونائبه صقر الملا، على الاهتمام بلعبة كرة اليد، وعلى الدعم المتواصل لها، وتذليل كل العقبات التي تواجهها من أجل استعادة مكانتها على الساحة الدولية.

التدريب بعد العيد

ومن المقرر أن يصل المدرب سيلا، وجهازه المعاون، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وستبدأ تدريبات المنتخب الداخلية مباشرة، تمهيدا لإقامة معسكر تدريبي خارجي خلال سبتمبر المقبل، استعدادا للتصفيات الآسيوية المقبلة في الدوحة، من 17 حتى 27 أكتوبر المقبل.

back to top