«الأوقاف»: 376 ألف دينار لمساعدة غير القادرين على الحج

نشر في 28-07-2019
آخر تحديث 28-07-2019 | 00:00
أسامة الصايغ نائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالإنابة
أسامة الصايغ نائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالإنابة
بدأت الأمانة العامة للأوقاف تنفيذ مشروع مصرف الحج للعام الحالي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية الخيرية داخل الكويت.

وأعلن نائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالإنابة، أسامة الصايغ، أن الأمانة اعتمدت 375.800 دينار من مصرف الحج لإرسال عدد من الحجاج غير القادرين على أداء فريضة الحج من الذين لم يسبق لهم الحج سنويا لأداء هذه الفريضة شاملا الهدي، تنفيذا لشروط الواقفين والواقفات، من خلال اتفاقيات تعاون مع جهات حكومية وأهلية كويتية لها خبرة كبيرة في هذا المجال، ومن خلال خطط ودراسات تفصيلية مقدمة للأمانة، والتزام بتقديم تقارير مدعمة بالصور الفوتوغرافية والمستندات اللازمة توثق جميع التصرفات المالية، وتبين بشكل واضح ما تم إنجازه وتنفيذه لجميع بنود هذه الاتفاقيات وفق كشوف تفصيلية توضح جميع مصروفات هذا المصرف. وأوضح أن الجهات المعتمدة لتنفيذ مشروع الحج لهذا العام، هي: الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الأوقاف، مثمنا جهود هذه المؤسسات لتعزيز وشائج التعاون والشراكة المجتمعية مع الأمانة، لتنفيذ مشروعاتها بشفافية عالية لجميع المستفيدين داخل الكويت.

ووجَّه الصايغ الدعوة لجميع المواطنين والواقفين والواقفات وأهل الخير في الكويت للمساهمة بأوقافهم وتبرعاتهم في مشاريع أمانة الأوقاف.

back to top