في طراز غير مسبوق، كشفت رائدة الصناعات الأميركية للدراجات النارية "هارلي ديفيدسون" عن FXDR™ 114 الجديدة كلياً بتصميم يحبس الأنفاس ويخطف الأنظار بعد خروجها بطابع قوي ولافت، بعد تصميمها لتحلق بسرعات عالية على الطرقات المستقيمة في حين تبدو رشيقة عند المنعطفات.

وتأتي دراجة FXDR™ 114 الجديدة كلياً بمحرك MILWAUKEE-EIGHT® 114 ليمنحك عزم دوران هائل للانطلاق بأقصى سرعة من إشارات التوقف، والتوجه نحو المسالك الفرعية للطرقات السريعة، والتمتع بقوة تجاوز لا تُضاهى. أما الصوت فنقي مع هدير جبار يرفع مستوى الإثارة والتشويق.

Ad

وصممت دراجة FXDR™ 114 الجديدة كلياً مع عدد من المكونات المصنوعة من مزيج معدني والمكونات المركبة لتخفيض الوزن الإجمالي، بما في ذلك ذراع التأرجح والهيكل السفلي الجديدان كلياً المصنوعان من الألومنيوم. مما يعزز التسارع والفرملة والتوجيه.

وتم تزويد FXDR™ 114 الجديدة كلياً بنظام العادم المزدوج 2-1-2 الجريء بشكل مضبوط ليدوي هديره. بالإضافة إلى التصميم المستوحى من الأداء الدراماتيكي الذي لا يؤثر على زوايا الميلان.

وجاء تصميم FXDR™ 114 الجديدة كلياً بشوكات أمامية معكوسة بأسلوب السباقات، مع تكنولوجيا التخميد الأحادي بتصميم الخرطوشة التي تحسن استجابة التوجيه والفرملة والأداء.

وبمشعب جديد لسحب الهواء، استوحت دراجات FXDR™ 114 الجديدة كليًا، من الدراجات النارية ®Screamin’ Eagle المخصصة لسباقات دراغ ضمن بطولة NHRA، وصُمم شكله لتعزيز تدفق الهواء إلى المحرك. تصميم جديد للمشعب القوي لسحب الهواء Heavy Breather مع فلتر مكشوف مواجه للأمام.

وعن الهيكل، فقد جاءت دراجة FXDR™ 114 الجديدة كلياً بهيكل SOFTAIL®‎ المعاد تصميمه للمزيد من الرشاقة، أكثر مما قد تتصوره في دراجة نارية تمتاز بهذا القدر من الأسلوب المتميز الشبيه بدراجات السباق.

ولاستهلاك الوقود، زودت FXDR™ 114 الجديدة كلياً بخزان وقود طويل بتصميم انسيابي يجعل الجهة الجانبية للدراجة النارية أطول لمنحها مظهراً عدائياً شرساً.

وتم تجهيز FXDR™ 114 الجديدة كلياً بتكنولوجيا عصرية وتجهيزها بمصباح أمامي ™LED Daymaker، وإضاءة خلفية بتقنية LED، وإشارات انعطاف بتقنية LED؛ وعداد رقمي، ونظام تشغيل من دون مفتاح.

الأسعار تبدأ من 2999 ديناراً

قال بشوي وسيم مدير معرض هارلي ديفيدسون للدراجات النارية، إن أسعار الدراجات النارية لدى هارلي ديفيدسون الكويت تبدأ من 2999 دينارا لموديلات عام 2019 الجديدة بمواصفات تبدأ من 7٥0 سي سي حتى 1924 سي سي .

وأضاف وسيم أن أبرز طرازات هارلي ديفيدسون هي fxdrs من فئة السوفتيل وهي فئة متوسطة في الهارلي ذات ماكينات مميزة جدا يطلق عليها مالواكي ايت وهي ماكينات حديثة موجودة من عام 2017 وقوتها 1868 سي سي على وزن سيكل يقارب نحو 290 كيلو بتصميم رياضي سريع.

وأوضح ان موسم الصيف يشهد تقديم عروض وخصومات كبيرة على الأسعار إضافة الى ان هارلي تقدم كفالة سنتين على دراجاتها النارية، داعيا العملاء الى زيارة المعرض والوكالة في المنطقة الحرة للاطلاع على آخر العروض المقدمة.

معرض جديد وفق المعايير الأميركية

أكد بشوي وسيم أن معرض هارلي الجديد أكبر مساحة من المعرض القديم وكذلك مساحة الكراج الخاص به أكبر من ذي قبل.

واوضح ان المعرض يتكون من طابقين الطابق الأول خاص بالملابس وأدوات الامن والسلامة والاكسسوارات وتشكيلة كبيرة من موديلات 2019، لافتا الى أن أماكن وقوف السياكل الخاصة بالعملاء اصبحت متوفرة بشكل اكبر.

وذكر ان المعرض مصمم وفق المعايير الأميركية وان مساحة المتجر صارت أكبر

تجربة الجريدة. الهيبة بمعناها الحقيقي

في تجربة تعد الأولى من نوعها في صفحة "الجريدة" الأسبوعية والمخصصة لعالم المحركات والسيارات، انطلقت تجربة "FXDR114" جديد "هارلي ديفيدسون" الأميركية بعد تنسيق مشكور مع "هارلي ديفيدسون" الكويت من شركة كلاسيك موتورز الموزع المعتمد لها في الكويت، والتي أثبتت أن للهيبة لذة وأن قيادة هارلي هي الهيبة بمعناها الحقيقي.

كانت التجربة قصيرة ومليئة بالتفاصيل بعد زيارة المعرض الجديد لهارلي الكويت الكائن في المنطقة الحرة والذي كان بستاناً مليئاً بالأنواع والطرازات المختلفة لكن الاختيار وقع على "FXDR114" الجديدة كلياً بعد اطلاقها أخيراً وأثبتت خلال قيادتها على شوارع البلاد أنها جميلة هادئة رغم قوتها.

نغم المحرك في "FXDR114" الجديدة كلياً هو ذلك النغم الجميل المميز من "هارلي ديفيدسون" لم يتغير بل زامله على الطريق ثبات هارلي وقوة المحرك، فضلاً عن الأداء الجميل وقوة الانطلاق التي كانت حاضرة خلال التجربة.

ارتدى محرر "الجريدة" وخلال قيادة "FXDR114" الجديدة، خوذة جميلة جداً تم إطلاقها أخيراً من "هارلي ديفيدسون" مجهزة بنظام البلوتوث، للمزيد من التحكم خلال القيادة والتي جهزت بتصميم آمن لقائد الدراجة وبتصميم

جميل يلبي عشاق هارلي.

المواصفات

المحرك

المحرك 2 سلندر Milwaukee-Eight® 114

1.868 سم مكعب

نظام الوقود نظام حقن إلكتروني (ESPFI)

العادم عادم مزدوج 2-1؛ محول التحفيز في الكاتم

الأبعاد

الطول 2.425 مم

ارتفاع المقعد، غير محملة 720 مم

الارتفاع عن الأرض 140 مم

قاعدة العجلات 1.735 مم

سعة خزان الوقود 16.7 لتراً

سعة خزان الزيت مع المصفاة 4.7 لترات

الوزن عند الشحن 289 كجم

التعليق الخلفي

زودت FXDR™ 114 الجديدة كلياً بنظام التعليق الخلفي القابل للتعديل بسهولة مع ممتصات أحادية الأنبوب يسمح بالحصول على قدرة انعطاف ديناميكية، وتسارع وفرملة بشكل سريع مع الحفاظ على مظهر الرفرف الخلفي الطويل.

تفاصيل وأضواء

تم تجهيز FXDR™ 114 الجديدة كلياً بمجموعة من الأضواء مثل مصابيح الإشارات 6 بضوء عالٍ والإشارات، بالإضافة إلى إشارات وضع اللا تعشيق، وإشارات ضغط زيت منخفض، وتشخيص المحرك، وإضاءة احتياطية، بالإضافة إلى إشارة فرامل مانعة للغلق، مع إشارة نظام الأمان، وإنذار مستوى وقود منخفض، وزودت الدراجات بلوحات القياس شاشة LCD قياس 2.14 بوصة مع عداد سرعة ومؤشر التروس والمسافة ومستوى الوقود والساعة والرحلة والمدى وسرعة الدوران.

الأداء

عزم المحرك 160 نيوتن متر

عزم المحرك (دورة في الدقيقة) 3.500

طريقة اختبار استهلاك الوقود EU 134/2014.