الدمخي تعرض «Toy Story» في «الأضحى»

تشارك بمسرحية «وطني النهار» في ذكرى الغزو

نشر في 28-07-2019
آخر تحديث 28-07-2019 | 00:00
الفنانة فاطمة الدمخي
الفنانة فاطمة الدمخي
تستعد الفنانة فاطمة الدمخي لعمل مسرحي يقدم في عيد الأضحى المبارك من خلال مسرحية "Toy Story"، وتجسد فيها شخصية اللعبة "بو" في الفيلم الشهير، وهو دور جديد لم تقدمه على المسرح من قبل لكن الأطفال يحبونه ويعرفونه من متابعتهم للفيلم العالمي "Toy Story" أو "قصة لعبة"، داعية الجمهور إلى مشاهدة المسرحية والاستمتاع بالعرض المبهر للأطفال.

وقالت الدمخي، إنها تتعاون في المسرحية مع مجموعة من الفنانين الشباب والأطفال منهم صالح الفيلكاوي، وعدنان كمال، وعزيز البلوشي، وأحمد الحداد، وعلي كمال، وسارة الراشد، وزهراء كرم، والمسرحية من تأليف وإخراج عدنان عادل كمال.

وأضافت أنها منشغلة حالياً بالبروفات التحضيرية للعرض على المسرح العربي بخيطان، ومن المقرر عرض المسرحية بالعيد على مسرح كيفان أو الدسمة، إذ لم يحدد حتى الآن مكان العرض.

وعبرت الدمخي عن عشقها لمسرح الطفل، وسعادتها بالمشاركة في مهرجان المسرح العربي للطفل بمسرحيتها الأخيرة الباندا، التي حققت ردود فعل طيبة سواء بالعروض الجماهيرية أو المهرجان على حد سواء، والمسرحية من تأليف فجر صباح، ومن بطولة خلف القلاف، وليال الفودري، وفرحان العلي، وفاطمة الدمخي، وحسين الملا، وعبداللطيف الرويشد، وجواهر، تنفيذ الديكور نصار النصار، تصميم أزياء وماكياج ناصر يوسفي. وأكدت أن تجربتها اكتملت من خلال المشاركة في ختام المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة في دورته الـ 21 من خلال عرض مسرحية "الملك الشجاع" التي استمرت 3 أيام بختام المهرجان ولاقت إقبالاً كبيراً خلال أيام العرض الثلاثة على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

ذكرى الغزو

وعن مسرح الكبار كشفت الدمخي أنها تستعد لعرض مسرحية بعنوان "وطني النهار" في الأول والثاني من أغسطس المقبل على مسرح مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمشرف لإحياء ذكرى الغزو الغاشم على الكويت.

وأوضحت أن المسرحية تطوعية، بمشاركة عدد من النجوم الشباب منهم محمد أشكناني وشروق الكندري، والطفلتان حور التميمي، وموضي الدوب، وإخراج صلاح الفيلكاوي، وإعداد وتأليف محمد أشكناني، وديكور زمزم الخشتي، موضحة أنه ليس العمل التطوعي الأول الذي تقدمه على المسرح إذ عرضت نفس المجموعة من قبل مسرحية تطوعية في عيد الأم، وأخرى لصالح أحد دور المسنين.

back to top