تبدأ وزارة الصحة، اعتبارا من اليوم، تحصيل قيمة الضمان الصحي لجميع فئات الوافدين والخدم إلكترونيا (أونلاين)، حيث كان يوم أمس هو الأخير في عقد الشركة المنفذة للمشروع.

وأكدت "الصحة" أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص على تطوير الخدمات الحكومية، وتسهيلا على المواطنين والمقيمين. وأعلنت وقف العمل بنظام السداد اليدوي والإشعار الورقي للضمان بعد ذلك التاريخ.

Ad

وكانت الشركة المنفذة للمشروع من 2003 حتى يوليو 2019 قدمت الخدمة في 15 مركزا من مراكز الضمان الصحي والهجرات ومراكز الخدمات الخاصة وإدارة نظم المعلومات والمسشفيات والمراكز الصحية على مستوى المحافظات الست.

كما قدمت الشركة المنفذة الدعم الفني لإدارة نظم المعلومات بالوزارة، للمراكز الصحية والمستشفيات، من خلال 109 خطوط DSL موزعة على المراكز الصحية بجميع المحافظات وأكثر من أربعين 4G راوتر موزعة على المراكز الصحية والمستشفيات وإدارة نظم المعلومات بالمجان. ووقعت الشركة عقدا مع الشركة المنفذة لهذه الخدمة في 23 الجاري، لضمان استمرار تقديمها للمواطن والمقيم.

من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة قيام إدارة مستشفى الأميري، بعد تداول فيديو، بوجود خلل في كرسي الاستحمام بإحدى دورات المياه، نقل المريضة إلى غرفة أخرى.

وقالت الوزارة في رد لها، إن مقاول الصيانة قام باستبدال الكرسي، وتم فحص وصيانة جميع كراسي استحمام غرف المرضى، حرصا على سلامتهم وراحتهم.