أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم تسلم الشركة أول طائرة من طراز A320NEO في 28 أغسطس 2019، على أن تصل إلى البلاد قادمة من مدينة هامبورغ بألمانيا في 30 أغسطس.

وأضاف الجاسم أن تلك الطائرة تعتبر الأولى من 15 طائرة من نفس النوع متوقع تسلم خمسة منها حتى مايو 2020، لافتا إلى أن تلك الطائرات تعتبر من أحدث الطرازات لنوع A320 ذات الكفاءة العالية في اقتصاديات التشغيل، وهي مصممة للتشغيل على الخطوط القصيرة والمتوسطة المدى، وتتميز بتخفيض استهلاك الوقود لكل ساعة طيران.

Ad

كما أنها تتسع لنقل 134 راكبا موزعين على درجتي رجال الأعمال والسياحية، وفقا لتصميم داخلي متميز عكف على إعداده نخبة من أبناء "الخطوط الكويتية" من المختصين في هذا الجانب، إضافة إلى نقل الشحن بما يقارب 9.5 أطنان.

وأشار الجاسم إلى أن "بداية تسلم سلسلة الطائرات يتزامن مع مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعا، وهي احتفالات الخطوط الكويتية بمرور 65 عاما على تأسيسها، حيث تعتبر فرصة جيدة لإدخال الطائرات الخدمة في هذا التوقيت تحديدا".

واضاف أن بدء تسلم الطائرات المتعاقد عليها يأتي ضمن جدول متكامل وشامل يحتوي على تسلم ما مجموعه 28 طائرة تم شراؤها من مصنع أيرباص، والتي سبق التعاقد عليها في عام 2014، وسيلي تسلم أول سلسلة من الطائرات، وبحسب الخطة المعدة لذلك، تسلم طائرات أخرى من طراز إيرباص A330 بالتتابع، ثم بعد ذلك طراز إيرباص A350.

واردف: "الخطوط الكويتية سعيدة بهذه المناسبة، حيث تم وضع خطة مسبقة لتطوير الاسطول، قامت بإعدادها مجالس الإدارات السابقة للخطوط الكويتية، واستكملها مجلس الادارة الحالي، لتمكين الكويتية من تنفيذ خطة عملها على أعلى مستوى، وتطوير خدماتها لعملائها الكرام، وتقديم خيارات متنوعة وجديدة لهم، وفقا للسياسات الثابتة والحصيفة التي وضعتها الخطوط الكويتية لخدمة العملاء ومواكبة التطور التكنولوجي والتقني في اختيار أنواع الطائرات المستخدمة في أسطولها".

وشدد على أن الخطوط الجوية الكويتية ستستمر في تطبيق سياساتها واستراتيجياتها بالتوسع في التشغيل بما يتلاءم مع احتياجات الاسواق ويلبي متطلبات عملائها.