عناد يقود تدريب الأزرق اليوم... واستبعاد 7 لاعبين

في إطار الاستعدادات لبطولة غرب آسيا في العراق

نشر في 29-07-2019
آخر تحديث 29-07-2019 | 00:05
جانب من تدريب سابق
جانب من تدريب سابق
استقر الجهاز الفني للأزرق على القائمة التي ستشارك في بطولة غرب آسيا، وتضم 23 لاعبا، باستبعاد 7 لاعبين، هم: علي خلف وشبيب الخالدي ومحمد سويدان وعبدالعزيز وادي وعبدالمحسن العجمي وفواز عايض وعبدالعزيز بن ناجي.
يستأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض منافسات بطولة "آسيا سيل" بغرب آسيا، التي يستضيفها العراق خلال الفترة من 30 الجاري حتى 14 من أغسطس المقبل، علماً بأن الأزرق يستهل منافساته في المجموعة الثانية للبطولة بمواجهة المنتخب السعودي يوم الرابع من أغسطس، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول في المجموعتين إلى الدور النهائي مباشرة.

ويجرى تدريب اليوم تحت إشراف المدرب المساعد ثامر عناد، حيث عاد المدرب الكرواتي روميو جوزاك إلى بلاده بسبب ظروف خاصة، والذي سيصل إلى الكويت مساء اليوم على أن يقود تدريبات الأزرق غداً.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، من أجل التقاط الأنفاس بعد أن عادوا من إنكلترا أمس الأول، حيث دخلوا في معسكر تدريبي هناك خلال الفترة من 7 إلى 27 الجاري، تخللته اربع مباريات تجريبية.

ويضع الجهاز الفني، لمساته الأخيرة على الخطة التي سيواجه بها منتخبات السعودية والبحرين والأردن في بطولة غرب آسيا، والتي ستعتمد على اسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، خصوصا أن المدرب يسعى إلى تقديم نتائج إيجابية مصحوبة بعروض جيدة، إلى جانب الهدف الأهم بالنسبة له، وفقا لما صرح به غير مرة، وهو تجهيز المنتخب من خلال هذه البطولة إلى التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، وكأس آسيا بالصين 2023.

إلى ذلك، تم اعلان قائمة البطولة التي تضم 23 لاعب حيث تم استبعاد 7 لاعبين هم محمد السويدان، وعبدالعزيز بن ناجي، وعبدالعزيز وادي، وعبدالمحسن العجمي، وفواز عايض، وشبيب الخالدي وعلي خلف.

البناي: أشعة للخالدي

أكد رئيس اللجنة الطبية- طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، أن التدريبات الثلاثة المقررة للمنتخب (اليوم وغدا وبعد غد) لن تفيد اللاعبين في النواحي البدنية، نظرا لارتفاع درجة الحرارة واختلاف الطقس بين الكويت وانكلترا، وأن التركيز سيكون على النواحي الفنية والتكتيكية فقط، مضيفا أن المعسكر الانكليزي جاء رائعا، وحقق كل الأهداف المرجوة منه، ومن بينها الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية التي وصلت عند اللاعبين إلى ما بين 75 و80 في المئة، وهو معدل رائع في التوقيت الحالي.

وتابع: "من المؤكد أن بطولة غرب آسيا، ستشهد ارتفاعا في معدل اللياقة البدنية، إذ إن المنتخب سيلعب 3 مباريات قوية، لذلك البطولة تعد المحك الرئيسي فيما يتعلق بهذا الشأن".

وشدد البناي على أن نسبة الإصابات بلغت في المعسكر نحو 15 في المئة وهي نسبة رائعة، خصوصا أن المعسكرات التي تأتي قبل بداية الموسم تشهد نسبة كبيرة من النسبة المذكورة سلفاً".

ولفت إلى أن قائمة المنتخب بلا إصابات باستثناء اللاعب شبيب الخالدي الذي سيخضع للأشعة للوقوف على طبيعة الآلام التي يشعر بها في الركبة، والتي جاءت بدون أسباب طبية، حيث إنه لا يعاني رشحا أو ورما في الركبة.

«العربية» تؤجل تجمع المنتخب

تسببت بطولة الملك محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية) في إلغاء "ودية" منتخبنا الوطني، استعدادا لمواجهة نيبال الأولى في التصفيات المشتركة المقرر لها 5 سبتمبر المقبل، إضافة إلى تأجيل تجمع المنتخب لهذه المباراة إلى 30 أغسطس، حيث يلعب العربي والكويت والسالمية في ذهاب الدور الأول للبطولة أيام 27 و28 و29 على التوالي من الشهر ذاته.

back to top