سادت حالة من الرضا داخل الأندية الكويتية، بعد أن جنبتها قرعة البطولة العربية (كأس محمد السادس للأندية الأبطال) مواجهة فرق الصف الأول بآسيا في مستهل مشوار البطولة.

وكانت القرعة، التي أقيمت في الدار البيضاء، أمس الأول، أوقعت الكويت في مواجهة الشرطة العراقي، حيث ستكون مباراة الذهاب في 28 أغسطس المقبل بالعراق، على أن تكون مباراة العودة في 23 سبتمبر.

Ad

وحلَّ السالمية في مواجهة القوة الجوية العراقي، على أن تكون مباراة الذهاب في كربلاء 29 أغسطس المقبل، ومباراة العودة بالكويت في 24 سبتمبر.

وجاء نصيب العربي مع الاتحاد السكندري، على أن تكون مباراة الذهاب بالكويت في 27 أغسطس، والعودة بالإسكندرية في 27 سبتمبر.

ووفق مدير البطولة، طلال آل الشيخ، فإن القرعة جاءت موجهة حسب تصنيف الفيفا الأخير، تفاديا لوقوع فريقين من بلد واحد في مواجهة مباشرة بدور الـ 32، على أن تكون القرعة مفتوحة في دور الـ 16.

وأضاف الشيخ أنه تم السماح لكل فريق بالاستعانة بـ5 محترفين في كل مباراة، على أن يكون العدد مفتوحا داخل قوائم الفرق، مشيرا إلى أن تقنية الفيديو ستطبق اعتبارا من الدور ربع النهائي.

واشترطت اللجنة المنظمة للبطولة وجود الفرق المشاركة بكامل قوتها، وتوعدت الفرق التي تدفع بعناصر من الصف الثاني بعقوبات.

مواجهات قوية

من جهته، أبدى نائب رئيس النادي العربي أسامة حسين، رضاه عن نتائج قرعة البطولة العربية، مؤكدا أن "الأخضر" يتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية ومواصلة المشوار بنجاح في البطولة.

وأضاف أن جدول المباريات شهد مواجهات صعبة على بعض الفرق، فيما جاء وضع الفرق الكويتية جيدا في مستهل مشوار البطولة.

بدوره، عبَّر مدير فريق السالمية بدر الخالدي، عن رضاه عما آلت إليه قرعة البطولة العربية، مشيرا إلى جاهزية فريقه لمنافسات النسخة الحالية.

وقال الخالدي إن العزم معقود لتغيير الصورة المتواضعة التي ظهر عليها الفريق في النسخة السابقة عندما ودع المنافسات من الملحق المؤهل لدور الـ 32.

وأضاف أن المهمة لن تكون سهلة أمام القوة العراقي، لاسيما أن الأخير يقدم مستويات لافتة أهلته لحصد لقب كأس الاتحاد الآسيوي بمناسبات متكررة.

وأشار إلى أن الثقة كبيرة في لاعبي السالمية، وسط استعداد مبكر في الموسم الحالي، واستقرار فني تحت قيادة الفرنسي ميلود حمدي.

وشدد مدير فريق السالمية على أهمية تحقيق الانسجام المطلوب قبل وقت مناسب من بدء المنافسات في البطولة العربية.

مهمة صعبة

من جانبه، أكد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة، أن مهمة فريقه لن تكون سهلة في بداية المشوار بالبطولة العربية، مشيرا إلى أن "الأبيض" يدرك ما وصلت إليه الكرة العراقية في الوقت الحالي.

وأضاف أن "الأبيض" يثق في قدراته، ولديه طموح كبير بالبطولة العربية في نسختها الحالية.