«الشؤون» تهدد بوقف بدلات موظفي «الرعاية» غير الملتزمين بـ «النوبة»

خلال خطابات إلى إدارات الحضانة والأحداث والمسنين

نشر في 29-07-2019
آخر تحديث 29-07-2019 | 00:00
No Image Caption
وجّهت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة الشؤون الإدارية، خطابات رسمية إلى مديري إدارات رعاية الأحداث، والحضانة العائلية، والمسنين، للتعميم على موظفي مجمع دور الرعاية الاجتماعية والدور الأخرى التابعة للوزارة، حذرت خلالها بوقف البدلات المالية عن الموظفين غير الملتزمين بأوقات العمل الرسمية الخاصة بنظام النوبة.

ووفقاً للخطابات، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، فإنه تم التعميم على موظفي الإدارات السالف ذكرها، بضرورة الالتزام بساعات عمل النوبة، وفقاً للقرار الإداري رقم (12/2012) للحصول على البدلات، أو سيتم وقف صرفها عن غير الملتزمين، موضحة أن هذه البدلات هي، النوبة والسهر والطعام.

وشددت على أن ساعات العمل بنظام النوبة لأصحاب الدرجة (ب) 24 ساعة، من الثامنة صباحاً حتى الثامنة من صباح اليوم التالي، أما لأصحاب الدرجة (أ) فهي 8 ساعات يومياً.

إلى ذلك، رفض مصدر مسؤول في نقابة العاملين بالوزارة أي إجراء من شأنه المساس بحقوق ومزايا الموظفين التي كفلها القانون، خصوصاً موظفي إدارات دور الرعاية الاجتماعية، الذين يتعاملون مع فئات خاصة من مسنين وأحداث وأبناء الحضانة العائلية، ويبذلون جهوداً مضنية في العمل يتوجب معها مكافأتهم لا وقف بدلاتهم.

وأكد المصدر أن النقابة مع اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال أي موظف مقصر أو متخاذل في عمله، أو غير ملتزم بأوقات وساعات العمل الرسمية، غير انها ترفض رفضاً قاطعاً تعميم العقاب ليشمل المتراخي والجاد، أو تطبيق قاعدة «السيئة تعم». وكشف عن اجتماع بين مسؤولي النقابة ووكيلة الوزارة بالإنابة هناء الهاجري، الأحد المقبل، سيتم خلاله مناقشة القرار السالف ذكره، إلى جانب الكثير من الأمور الأخرى التي تهم الموظفين.

back to top