«السكنية» تستعد لتوزيع 10900 وحدة جديدة

نشر في 29-07-2019
آخر تحديث 29-07-2019 | 00:04
شقق مدينة جابر الأحمد الجديدة 	(تصوير عوض التعمري)
شقق مدينة جابر الأحمد الجديدة (تصوير عوض التعمري)
تعمل المؤسسة العامة للرعاية السكنية على قدم وساق للانتهاء من تجهيز جداول التوزيعات الإسكانية للسنة المالية المقبلة 2019/2020 التي ستضم مشروع السكن العمودي الجديد لشقق مدينة جابر الأحمد واستكمال القسائم في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد لتوزيع نحو 10900 وحدة سكنية منها 520 شقة.

وعلمت «الجريدة» من مصادر إسكانية مطلعة، أن قطاع التوزيع يعمل في الوقت الراهن على تجهيز جداول التوزيعات الجديدة لمشاريع المؤسسة إلى مكتب وزيرة الأشغال العامة وزيرة «الإسكان» د. جنان بوشهري تمهيداً لاعتمادها في مجلس إدارة المؤسسة.

إلى ذلك، ارتفع أعداد المواطنين المتقدمين للتخصيص على مشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية ألف مواطن تمهيداً لدخول قرع التوزيع على الوحدات السكنية خلال الفترة ما بين نهاية سبتمبر وأكتوبر المقبلين. وكشفت مصادر اسكانية مطلعة لـ«الجريدة»، أن المؤسسة وحتى نهاية الأسبوع الماضي سجلت 960 مواطناً تقدموا بالتخصيص على قسائم مشروع جنوب مدينة صباح الاحمد بعد مرور نحو 5 أسابيع على فتح تخصيص المدينة.

من جانب آخر، اوضحت المصادر أن المؤسسة سجلت كذلك حتى نهاية الاسبوع الماضي، 74 مواطناً تقدموا بالتخصيص على شقق المؤسسة الجديدة للسكن العمودي بمدينة جابر الأحمد السكنية البالغ عددها 520 شقة بمساحة 400 متر مربع لكل منها وعلى شكل دور كامل.

ولفتت المصادر إلى أن المؤسسة وبعد إجراء المواطنين لعملية التخصيص دعتهم إلى مراجعتها خلال شهر سبتمبر المقبل وهو الموعد ذاته المتوقع أن يتم تسلم المؤسسة للشقق من مقاول المشروع.

أكثر من ألف مواطن تقدموا على القسائم والشقق
back to top