وقعت شركة «شاومي» في مجال هواتف المحمول الصينية اتفاقية مع شركة «بلومز تلكوم» لتكون وكيلاً معتمداً لها في السوق المحلي، بعدما نجحت في إطلاق منتجاتها بعدد من الأسواق الأوروبية، كإسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «بلومز تلكوم» محمد فوزي تصريح صحافي أمس، إن السوق الكويتي يأتي في مقدمة الأسواق الرئيسية التي تستهدفها شركة «شاومي» والرامية إلى جعل التكنولوجيا المتطورة في متناول الجميع، مشيراً إلى أن الشركة بالتعاون مع شركة «بلومز» تسعى إلى الاستحواذ على حصة سوقية قدرها 10 في المئة من سوق الكويت وذلك خلال العام الحالي.

Ad

وأضاف فوزي أن السوق الكويتي واحد من المراكز العالمية المهمة للتكنولوجيا، «وهذا ما يجعلنا نطلع إليه»، مبيناً أنه شركة «شاومي» افتتحت أسواقاً جديدة لها لتسجل حضورها المميز في أكثر من 70 دولة ومنطقة حول العالم، وسجلت معظم نجاحها في الصين والهند وجنوب آسيا. وكشف أن شركة «شاومي» ستطلق منتجاتها في السوق الكويتي من خلال استهداف طرح عدة شرائح جديدة للهواتف الذكية تبدأ من زهيدة السعر مثل Redmi 7A مروراً بالأغلى سعراً وأفضل مواصفات Redmi 7 و Redmi Note 7 وحتى الأجهزة ذات القياسات الأكبر والمواصفات الأعلى مثل Mi 9 و Mi 9T، أيضاً سيتم إطلاق آخر إصدارات شركة شاومي من الفئة A بالتعاون مع غوغل، الذي يعمل بنظام أندرويد خام جهاز شياومي A3.

وأكد فوزي أنه سيتم طرح منتجات «شاومي» من خلال جميع متاجر التجزئة الرئيسية وتجار التجزئة المستقلين خلال الأيام المقبلة، متوقعاً أن تلبي كل احتياجات السوق الكويتي من الهواتف الذكية ذات المواصفات العالمية الحديثة والمتطورة مقارنة مع منافسيها.

وتوقع فوزي أن تلقى أجهزة شاومي شعبية كبيرة في سوق الكويت خصوصاً بعد النجاح السريع والانتشار الواسع الذي حققته الشركة في الأسواق العالمية لعدة عوامل منها التصميم الأنيق والمواصفات العالمية الحديثة والمتطورة والأسعار الرخيصة مقارنة مع منافسيها.

ولفت إلى أن الشركة الصينية دائماً تبحث عن ميزة جديدة تجذب المستخدمين مع هواتفها القادمة، لاسيما أنها تستهدف توسيع آفاق الابتكار العالمي، لأنها تستهدف إتاحة مختلف المنتجات الإلكترونية عالية الجودة وتعتمد على الابتكارات التكنولوجية المتطورة على نطاق عالمي كبير، كما تعمل الشركة على مواصلة ابتكاراتها لأجهزة الهواتف بأفضل التقنيات الحديثة فضلاً عن تقديم خدمات إنترنت متميزة. ووصف فوزي الشركة الصينية بأنها إحدى أكثر شركات تصنيع الهواتف الذكية إبداعاً في العالم، لافتاً إلى أن الشراكة بين كل من شركة «شاومي» و«بلومز» سيمكنهما بشكل أفضل من خدمة العملاء من خلال حلول أكثر ذكاء.