لماذا تأخر إعلان نتائج التحقيق في «أعمال المجلس الطبي»؟

«الصحة» أكدت أن التحقيق ينتهي في مطلع أبريل الماضي

نشر في 29-07-2019
آخر تحديث 29-07-2019 | 00:12
No Image Caption
رغم مرور أكثر من 4 أشهر على بدء لجنة التحقيق في الشكوى المرفوعة بشأن وجود تدخلات نيابية في قرارات اللجنة الدائمة بالمجلس الطبي العام، والتي باشرت أعمالها في 13 مارس الماضي، وحدد لها وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، أسبوعين لإنجاز مهمتها ينتهيان مطلع أبريل الماضي، لم تبادر الوزارة إلى إعلان نتائج هذا التحقيق، ولم تصدر بياناً توضح فيه أسباب تأخره.

وكان د. رضا أكد خلال مؤتمر صحافي عقده في 12 مارس الماضي، أن نتائج التحقيق ستعلن بكل شفافية في مؤتمر صحافي عقب انتهاء اللجنة من أعمالها، والاستماع لأقوال كل العاملين بالمجلس الطبي، ثم رفع التوصيات والحيثيات في ضوء نتائج التحقيق إلى الوزير لاتخاذ الإجراءات والقرار المناسب بهذا الشأن.

وعلى أثر ذلك أوقف د. رضا عمل اللجنة الطبية الدائمة بالمجلس حتى إشعار آخر، إلى حين الوقوف على حقيقة ما أثير بشأن الكتاب الذي أرسله عدد من أطباء المجلس إلى الوزير بشأن تدخل أعضاء مجلس الأمة في القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة الدائمة، وهو ما دفع الوزارة إلى تشكيل لجنة فنية وإدارية للتحقيق فيما تم تداوله في الخطاب.

وأوعز وكيل الوزارة حينها إلى اللجان الطبية في المستشفيات بالنظر والبت في طلبات المرضى المحالة إليها من المجلس الطبي العام للحصول على إجازة مرضية، فضلاً عن النظر في تظلمات المرضى من قرارات تلك اللجان من خلال لجان تخصصية.

back to top