وباء العنف المسلح مستمر.. بمقتل 3 أشخاص وإصابة 15 بإطلاق نار في كاليفورنيا

خلال مهرجان «غيلروي غارليك» السنوي للطعام

نشر في 29-07-2019 | 10:02
آخر تحديث 29-07-2019 | 10:02
هروب مرتادي المهرجان خلال إطلاق النار
هروب مرتادي المهرجان خلال إطلاق النار
أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 15 آخرين على الأقل إثر إطلاق نار خلال مهرجان للطعام في ولاية (كاليفورنيا) غرب الولايات المتحدة.

وقال قائد الشرطة في مدينة (غيلروي) الواقعة شمال الولاية سكوت سميثي في تصريح صحفي ان الحادث وقع مساء أمس الاحد في اليوم الأخير من مهرجان (غيلروي غارليك) السنوي للطعام الذي يقام خارج مدينة (سان خوسيه) على مدى ثلاثة أيام وهو أحد أكبر المهرجانات الغذائية في الولايات المتحدة.

وأوضح سميثي أن إطلاق النار أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 15 آخرين على الأقل الى جانب مصرع مسلح على أيدي رجال الشرطة مشيرا الى ان الشرطة مازالت تبحث عن مشتبه به ثان في الحادث.

من جانبه وصف حاكم (كاليفورنيا) غافين نيوسوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الحادث بأنه "مروع" مؤكدا وقوف الولاية بكاملها الى جانب سكان (غيلروي).

وأضاف ان مكتبه يراقب الموقف عن كثب معربا في الوقت نفسه عن امتنانه لجهود رجال إنفاذ القانون وعملهم المستمر في ظل تطور الوضع.

بدورها اعتبرت عضوة مجلس الشيوخ الأمريكي عن (كاليفورنيا) والمرشحة الرئاسية المحتملة كامالا هاريس في تغريدة عبر حسابها في (تويتر) الحادث أمرا "مروعا" مؤكدة ان الولايات المتحدة تعاني من "وباء عنف مسلح لا يمكننا التساهل معه".

back to top