«المدنية» و«الكهربائية» أكثر التخصصات تحويلاً بـ«الهندسة»

نشر في 30-07-2019
آخر تحديث 30-07-2019 | 00:04
 العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. خالد الهزاع
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. خالد الهزاع
كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. خالد الهزاع، عن أكثر التخصصات التي تحظى برغبة كبيرة من الطلبة في التحويل إليها بكلية الهندسة والبترول وهي: "المدنية" و"الكهربائية".

وأكد الهزاع، في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، أن فترة التحويل تنطلق مع نهاية كل فصل دراسي صيفي أو فصل دراسي أول وثان، موضحا أن عمادة القبول والتسجيل في الجامعة تحدد مواعيد التحويل ويتم الاعلان عنها لدى جميع الكليات، حتى يتسنى للطلبة التحويل وفق الشروط المحددة لهم في التخصصات والكليات، لافتا إلى أن فترة التحويل تكون مدتها اسبوعا كاملا امام الطلبة لاستكمال اجراءات التحويل.

وقال: "لا تغيير في شروط التحويل إلى كلية الهندسة، التي تتضمن أن يحصل الطالب على معدل 3 نقاط فما فوق، وأن يكون حاصلا على سبعة مقررات دراسية على درجة الـ C وما فوق، خاصة لطلبة كلية العلوم، وألا يكون مجتازا لاكثر من 45 وحدة دراسية".

رفض التحويل

وفي حال اجتياز الطالب 45 وحدة دراسية ويرغب في التحويل، أفاد الهزاع: "تكون هناك لجنة في الكلية تعمل على النظر في قبوله أو من عدمه، وفي حال اجتياز الطالب 60 وحدة دراسية يرفض تحويلة نهائيا، وهذا امر متعارف عليه اثناء فترة التحويل في جامعة الكويت".

وبين أن الفصل الدراسي الصيفي يعتبر من الفصول الاختيارية، لافتا إلى ان العديد من الطلبة يقوم بتسجيل ثلاثة مقررات دراسية، مما يسبب عليه عبئا اثناء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الصيفي، بحيث يصادف اختبارين في يوم واحد، وهذا امر متعارف عليه نظرا لقصر فترة الاختبارات ورصد الدرجات".

وذكر أن الطالب يعلم اثناء تسجيله في الفصل الدراسي الصيفي بموعد الاختبارات، ويدرك تماما وجوب بذل العديد من الجهد الدراسي حتى لا تكون النتيجة سلبية.

back to top