كشفت الفنانة هيا الشعيبي عن عرض مسرحية "عودة ريا وسكينة" خلال عيد الأضحى المقبل في السعودية وتحديداً في الإحساء خلال الفترة من 11 إلى 14 أغسطس.

وقالت الشعيبي في تصريحات لـ "الجريدة" إنه "بعد النجاح الكبير الذي حققته المسرحية عند عرضها بالكويت خلال عيد الفطر الماضي والأصداء الطيبة وردود الأفعال التي أثلجت صدورنا جميعا من جمهورنا بـ"الديرة" نتوجه في الفترة المقبلة للمملكة العربية السعودية حيث من المقرر أن نقدم 4 عروض على أن نعود مجدداً للكويت".

Ad

وتابعت: "أشكر زملائي نجوم العمل على الجهد الذي بذلوه خلال الفترة الماضية روح الألفة والمحبة التي كانت تظللنا جميعا أتت ثمارها وهذا ما مهد لنا الطريق للعروض الخارجية، وأتمنى أن نقدم عروضاً في دول خليجية أخرى.

وعلى المستوى الدرامي، تنتظر هيا عرض مسلسل "سواها البخت" الذي صورته خلال فبراير الماضي، وقالت، إن توقيت العرض يرجع للشركة المنتجة، مثمنة تجربتها في هذا المسلسل وهو من تأليف محمد الكندري، وإنتاج مؤسسة الفهد للإنتاج الفني، ومنتج منفذ المجموعة الفنية، وإخراج حسين أبل، حيث يجمع نخبة من النجوم بينهم أحمد العونان وفهد البناي ومحمد الصيرفي وشهاب حاجية وفخرية خميس وهدى حمدان وشيلاء سبت وبدور عبدالله، ويتناول العمل العديد من المشكلات الاجتماعية التي تواجه الأسر الكويتية في قالب كوميدي خفيف.

وعن دورها في العمل، أوضحت أنها تجسد دور امرأة تعمل موظفة بإحدى الجهات الحكومية، تتقاعد ثم تتجه للعمل الخاص من خلال عمل مشاريع، "ونتابع في كل حلقة مشروعاً جديداً لهذه المرأة وما ينتج عن تجربتها تلك من أحداث، وهذا واقع نعيشه، في ظل تقاعد المرأة بعمر صغير، لذلك تستغل ما تحصل عليه من مال في المشاريع التجارية، ومن خلال تلك الأحداث نتابع ما يدور بين جدران هذا المنزل، حيث يجسد فهد البناي دور ابني، بينما تلعب هدى حمدان دور ابنتي، والصيرفي في دور شقيقي حيث تتوالى الأحداث".

وأكدت هيا نجاح تجربة "فانوس هيونة" عبر شاشة قناة "atv" خلال رمضان الماضي إذ منحها الحماس لخوض تجارب أخرى تضاف إلى رصيدها في مجال التقديم موضحة: "خلقنا أجواء جديدة من خلال "فانوس هيونة" مسابقات ولقاءات وأحاديث مثمرة وهناك مشاريع أخرى قيد الدراسة أتطلع لأن ترى النور قريباً وسأكشف عنها في الوقت المناسب".

يذكر أن مسرحية "عودة ريا وسكينة" من بطولة الفنانين داوود حسين، وإلهام الفضالة، وهيا الشعيبي، وخالد البريكي، وعبدالله الحمادي، وثامر الشعيبي، وبدرية طلبة، ونورهان طالب، وعلي الفرحان، ومن إخراج ثامر الشعيبي، وتأليف هيا الشعيبي، وإنتاج مؤسسة هيونة للإنتاج الفني والمسرحي.

وكانت هيا قد أطلت خلال رمضان الماضي في الدراما الاجتماعية "وما أدراك ما أمي" من تأليف علي الدوحان، ومن إخراج حسين الحليبي، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الخليج، منهم: إلهام الفضالة، ومحمد العجيمي، وهيا الشعيبي، وهنادي الكندري، وشيلاء سبت، وحسين المهدي، وناصر عباس، وفهد باسم، ونور خالد الشيخ، ورتاج العلي، وشهد الكندري، ومن إخراج حسين الحليبي وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.