نابولي يقسو على ليفربول بثلاثية

كلوب يعترف بأن الاستعدادات لم تكن مثالية

نشر في 30-07-2019
آخر تحديث 30-07-2019 | 00:02
No Image Caption
في إدينبورغ الاسكتلندية، وفي مباراة ودية، استعداداً للموسم الجديد، حقق نابولي، وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، فوزاً كبيراً على ليفربول، وصيف بطل الدوري الإنكليزي، 3- صفر، أمس الأول.
حقق نابولي، وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، فوزا كبيرا على ليفربول، وصيف بطل الدوري الإنكليزي، 3-صفر، أمس الأول، في إدينبورغ الاسكتلندية في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد.

وضرب فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بقوة في الشوط الأول، وحسمه بثنائية للورنتسو إينسينيي (17) والبولندي أركاديوش ميليك (28)، قبل أن يضيف البديل الألماني أمين يونس الثالث مطلع الشوط الثاني (52).

وهي المباراة الإعدادية الرابعة لليفربول دون أن يحقق الفوز، بعد خسارتين أمام بوروسيا دورتموند الألماني 2-3، واشبيلية الإسباني 1-2، وتعادل مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-2 في جولته الأميركية.

ويخوض ليفربول مباراة ودية خامسة ضد ليون الفرنسي بجنيف بعد غدٍ قبل مباراة درع المجتمع ضد مانشستر سيتي، بطل "البريميرليغ"، في 4 أغسطس على ملعب ويمبلي.

ويلعب ليفربول وديا مع شالكه الألماني في 6 أغسطس، قبل أن يبدأ مشواره في الدوري بمواجهة نوريتش سيتي في 9 منه، على أن يخوض مباراة كأس السوبر الأوروبية ضد مواطنه تشلسي، بطل مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، في 14 من الشهر ذاته في إسطنبول.

من جانبه، اعترف يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، بأن استعدادات الفريق لم تكن مثالية خلال الفترة الماضية، في ظل غياب عدد من عناصر الفريق.

ويتأهب ليفربول للمواجهة المرتقبة أمام مانشستر سيتي في مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنكليزي.

وعاد محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وأليسون إلى صفوف ليفربول، أمس، فيما سيغيب النجم السنغالي ساديو ماني عن مباراة الأحد، بعد أن وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر، واختتمت في 19 الجاري بتتويج الجزائر.

وقال كلوب في مؤتمر صحافي عقده: "لا أريد أن أجد أعذارا قبل المواجهة (أمام مانشستر سيتي)، لكن ستة من لاعبينا غابوا عن الاستعدادات".

وأضاف: "لا يمكن تغيير ذلك، لكن لا يمكنني القول إن استعداداتنا كانت الأفضل، فالحصص التدريبية كانت جيدة، لكن المباريات المقبلة تأتي في الوقت غير المناسب".

ومع ذلك، أكد أن فريقه، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، سيكون جاهزا لخوض المباراة أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال كلوب: "لا أعتقد أنه بإمكاننا توقع تقديم أفضل مستوياتنا في مباراة الأحد، لكن المهم هو الفوز. هناك طرق مختلفة لتحقيق ذلك، وعلينا إيجاد واحدة منها. فزت بكأس السوبر في ألمانيا خمس مرات، الفوز لا يجذب الاهتمام، لكن الخسارة تجذب اهتمام البعض".

وأثيرت حالة من القلق بين جماهير ليفربول، إثر نتائج متواضعة للفريق في مبارياته الودية الاستعدادية للموسم الجديد، لكن كلوب قال إن أهمية المباراة الودية تكمن في خوضها فقط.

وتابع المدرب الألماني: "سنحاول الوصول إلى أعلى درجة ممكنة من الجاهزية. إذا فزنا، فسيكون ذلك أمرا رائعا، لكن هل لذلك تأثير على الموسم؟ لا أعتقد. إذا خسرنا، فهذا لن يكون جيدا. لكن ذلك لن يكون مؤثرا في موسمنا".

وعلى الجانب الآخر، قدَّم مانشستر سيتي مستويات ونتائج جيدة خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد، بعد أن توِّج بالدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي، متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول.

وقال كلوب: "ما أراه حتى الآن، هو أن مانشستر سيتي يبدو بحال جيدة. الوضع متشابه معه في الموسم الماضي، فمواجهته تعد الأكثر صعوبة بالموسم".

back to top