حطمت أغنية "Old Town Road" لفنان الراب ليل ناس إكس رسمياً الرقم القياسي لأطول فترة على رأس مبيعات الأسطوانات في الولايات المتحدة مع 17 أسبوعاً متواصلاً على ما ذكرت مجلة "بيلبورد" التي تصدر هذا التصنيف.

وتجاوزت أغنية ليل ناس إكس بمشاركة المغني بيلي راي سايرس، "وان سويت داي" لماريا كاري (1995) و"ديسباسيتو" للويس فونسي ودادي يانكي مع جاستن بيبر (2017).

Ad

ويشكل هذا الإنجاز استكمالاً لقصة ليل ناس إكس اللافتة الذي كان قبل أقل من سنة يعيش لدى شقيقته من دون عمل بعدما توقف عن الدراسة.

وألف أغنية "أولد تاون رود" استناداً إلى لحن اشتراه بثلاثين دولاراً من ملحن مقيم في هولندا وأتت النتيجة أغنية راب مع أنغام كانتري برفقة آلة بانجو وعزف قوي على الباص.

لكن "بيلبورد" رفضت إدراج الأغنية ضمن تصنيف فئة موسيقى الكانتري "لأنها لا تجمع ما يكفي من عناصر موسيقى الكانتري الراهنة".

وبعد أيام على القرار، أصدر ليل ناس إكس نسخة أخرى للأغنية التي كانت حققت نجاحاً داعياً نجم موسيقى الكانتري بيلي راي سايرس والد نجمة البوب مايلي سايرس إلى الغناء فيها.

ورغم مشاركة بيلي سايرس الذي رشح مرتين للفوز بجائزة غرامي في فئة موسيقى الكانتري، كان للنسخة الجديدة المصير نفسه ولم تدرج في تصنيف الكانتري.

لكن الأغنية فرضت نفسها على رأس مبيعات كل أنواع الموسيقى وهي تحتل صدارة الترتيب منذ 4 أبريل الماضي.

وتحتسب "بيلبورد" في تصنيفها عمليات الاستماع عبر الإنترنت والبث التدفقي أيضاً.

بينما تراجعت للمركز الرابع أغنية "Wow" لبوست مالون بعدما احتلت المركز الثاني الأسبوع الماضي، وفي المركز الخامس احتلت أغنية "Without Me" لهالزي والتي تراجعت مركزاً، وفي المركز السادس أغنية "Please Me" للنجمة كاردي بي والتي تراجعت أيضاً مركزاً.

وفي المركز السابع، احتلت أغنية "Bad Guy" لبيلي إيليش بأول أسبوعها في القائمة، بينما جاءت في المركز الثامن أغنية "Sucker" للأخوة جوناس والتي تقدم مركزاً بعدما احتلت المركز التاسع الأسبوع الماضي، وفي المركز التاسع احتلت أغنية "Happier" للموزع الموسيقي مارشيملو، وتذيلت القائمة أغنية "Middle Child" لجي كول.

وكان إكس أطلق أغنية جديدة تحمل اسم "PANINI" وذلك عبر قناته الشخصية بموقع الفيديو "يوتيوب"، وتداول محبو وعشاق موسيقى الراب الأغنية بكثافة عبر صفحاتهم على مواقع التواصل المختلفة.

ووصلت نسبة سماع أغنية "PANINI" التي طرحها ليل ناس إكس إلى أكثر من 8.7 ملايين مرة سماع علي "يوتيوب".