كرم المهرجان الثقافي الكوري الجنوبي في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي الفائزين بجوائزه والذين رشحوا لخوض المنافسات الرئيسية بالمهرجان العالمي للبوب الكوري في مدينة تشانغوون الكورية الجنوبية في أكتوبر المقبل.

وبدأ الحفل بكلمة مسؤول العلاقات العامة في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي فهد الشراح، الذي أكد أهمية استضافة مثل هذه الفعاليات الفنية والثقافية التي تثري التعاون والتبادل الثقافي بين الشعوب، وخصوصاً مع كوريا الجنوبية بمناسبة الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الكويت الذي يصادف عام 2019.

Ad

وقال الشراح، إن المركز استضاف عدداً من الفعاليات التي نظمتها السفارة الكورية في الكويت منذ انطلاق فعاليات المهرجان، التي ضمت مجموعة من الأنشطة، بدأت 24 يوليو الماضي بمعرض ملابس للزي التقليدي الكوري والمعروف بإسم "الهانبوك"، مصحوباً بورشة عمل وتجربة ارتداء الزي الكوري.

وأضاف أن ثاني فعاليات المهرجان هي مسابقة تشانغوون العالمية للكي بوب الكوري وهي مسابقة تمهيدية في الكويت وتؤهل الفائزين بالمركز الأول لخوض التصفيات النهائية في كوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر المقبل.

من جانبه عبر السفير الكوري الجنوبي لدى البلاد د.هونغ يونغ جي عن سعادته بحالة التواصل الفني والثقافي مع الكويت، مؤكدا أهمية مثل هذه الفعاليات في التقارب بين الشعوب باستخدام الفن.

ولفت يونغ جي إلى استمرار التبادل الثقافي بين البلدين وهو ما تطمح إليه فعاليات مهرجان تشانغوون التي تبرز المواهب الفنية للشباب وتؤهل الفائز للالتحاق بالتصفيات المقامة في كوريا.

ورحب السفير بالحضور الذي امتلأ به المسرح عن آخره، وأغلبهم من الشباب الذين أبدوا تفاعلاً كبيراً مع المتسابقين وسط أجواء حماسية، كما رحب بلجنة التحكيم التي تضم عدداً من الموسيقيين الكوريين لاختيار المواهب الفائزة بالمراكز الثلاثة المرشحة لجوائز المهرجان.

وكانت سفارة كوريا الجنوبية فتحت باب التقدم للمسابقة في فئتي الأغاني والأداء التمثيلي لرقصات البوب في 11 يوليو الماضي وتم إعلان الناجحين والمرشحين لخوض مسابقة مهرجان تشانغوون في قائمة تضم 11 متسابقاً من مختلف الجنسيات، وبدأت الجولة التمهيدية أمس الأول للمنافسة على 3 جوائز بكل فئة.

تكريم الفائزين

وبعد حالة من التنافس بين عدد من الأصوات العربية والأجنبية استمرت على مدى أكثر من ساعتين قدم من خلالها المتسابقون عدداً من الأغاني العالمية والكورية بأداء عالمي ومواهب رائعة، قامت لجنة لتحكيم باختيار 6 فائزين 3 في كل فئة وسط حالة من التفاعل والتشجيع والحماس من الجمهور والمتنافسين.

من جانبه، قام السفير بتكريم الفائزين ومنحهم الجوائز المقررة سابقاً، إذ فاز بالمركز الأول في مسابقة الأصوات علي مهنا الشمري من الكويت، وبالمركز الثاني عبير عبدالحق من باكستان، وبالمركز الثالث ماري فرانس بريسنيلو من الفلبين، كما فاز في فئة الأداء التمثيلي الراقص كل من سارة العجمي من الكويت في المركز الأول ورتاج علي من الكويت في المركز الثاني وزهرة مقددة من الهند في المركز الثالث.

ومنح يونغ جي الفائزين بالمركز الأول في كل فئة جائزة مالية قدرها 100 دينار، مع حصولهما على فرصة زيارة كوريا الجنوبية والمشاركة بالمهرجان العالمي للبوب الكوري في أكتوبر المقبل بمدينة تشانغوون الكورية، كما منح السفير كلا من الفائزين بالمركز الثاني جائزة مالية قدرها 80 ديناراً، والفائزين بالمركز الثالث 50 ديناراً.

مهنا سعيد بفوزه بالمركز الأول

عبر الفائز بالمركز الأول علي مهنا الشمري، 22 عاماً، عن سعادته بفوزه بجائزة المهرجان مبدياً حماسته الشديدة لخوض المسابقة النهائية بكوريا الجنوبية والفوز فيها.

وقال الشمري إنه لم يزر كوريا من قبل، لكنه متابع جيد جدا للفن الكوري على مستوى الغناء والدراما، وألهمه ذلك لأن يخوض 3 مسابقات في الغناء الكوري إحداها بمركز الأفنيوز التجاري والثانية بالسفارة الكورية الجنوبية ثم مهرجان الثقافي الكوري الحالي.

وأضاف أنه طالب بجامعة جابر كلية التربية قسم الرياضيات، ورغم عدم دراسته اللغة الكورية بالجامعة، لكن حبه للفن والثقافة والتاريخ الكوري دفعه للتعلم الذاتي أونلاين للغة الكورية فأصبح قادراً على التعامل بها وحفظ الأغاني الكورية بسهولة لأدائها بصوته الغنائي.