وجه وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل بوقف إصدار التطبيق الخاص بوزارة الكهرباء والماء «تم» في نسخته التجريبية، لمزيد من التحقق حفاظاً على حقوق المؤلفين.

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن توجه الوزير بإيقاف التطبيق جاء تجاوبا مع إحدى شركات البرامج المتخصصة التي يحمل تطبيق الوزارة اسمها «TM»، لافتة إلى أن الايقاف أتى للحفاظ على حقوق المؤلفين وأصحاب الملكية الفكرية على الجانبين سواء «الوزارة أو أصحاب الشركة» والتحقق منه.

Ad

من جانب آخر، طالب عدد من المستهلكين الوزارة بإعادة التطبيق «التجريبي» لفائدته القيمة وتوفيره الوقت والجهد في دفع فواتير الاستهلاك، إضافة إلى أن بعض المستهلكين استخدموه فعليا.

وأكدوا أهمية الاسراع في الفصل بحقوق الملكية وعدم حرمان المستهلك من مميزات الخدمات الإلكترونية التي توفر عليه الكثير من الجهد والوقت.

خزانات بالفنيطيس

من جانب آخر، فض الجهاز المركزي للمناقصات العامة عطاءات مشروع وزارة الكهرباء والماء الخاص بإنشاء وانجاز وصيانة خزانين ارضيين من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة كل منهما 85 مليون غالون امبراطوري في منطقة غرب الفنيطيس، مع الاعمال الملحقة بمجمع «رقم 3» المرحلة الثانية والذي تأهل له 11 شركة جاءت اقل العطاءات بمبلغ 18.950 مليون دينار.

وأوضحت مصادر مطلعة انه سيتم احالة العطاءات الى وزارة الكهرباء لدراستها وإعداد التوصية الفنية الخاصة بها، ثم احالتها الى الجهاز لاتخاذ قرار الترسية على الشركة صاحبة افضل العطاءات فنيا وماليا.