أعلنت الشركة الألمانية للطيران «لوفتهانزا» انخفاضاً كبيراً بنسبة 25 في المئة في أرباحها بالربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع ذاته من عام 2018.

وقالت الشركة، في بيان من مقرها بمدينة «فرانكفورت» جنوب وسط ألمانيا، إن أرباحها الصافية بلغت في النصف المذكور 754 مليون يورو «839 مليون دولار».

Ad

وأضافت أن الانخفاض يأتي على الرغم من ارتفاع حققته الشركة في الربع ذاته في حجم ايراداتها بقيمة 9.6 مليارات يورو «10.6 مليارات دولار» أي بنسبة 4 في المئة مقارنة مع الربع ذاته من عام 2018.

وعزت الشركة في البيان هذا الانخفاض إلى المنافسة القوية التي يشهدها قطاع الطيران في أوروبا إذ تتوقع أن تبقى هذه المنافسة مستمرة حتى نهاية العام الحالي لاسيما في ألمانيا والنمسا حيث يشهد قطاع شركات الطيران الرخيصة انتعاشاً ملحوظاً.

وتأتي هذه الأرقام بعد ستة أسابيع من إعلان رئيس الشركة الألمانية كارستن شبور فرض خطة تقشفية صارمة على الشركة التابعة لـ«لوفتهانزا» يورو وينغز» بسبب الأرباح الضعيفة التي تقدمها الأخيرة. وتظهر الأرقام التي قدمتها «يورو وينغز» في الأشهر الماضية مدى قوة المنافسة التي يشهدها سوق الطيران الأوروبي في ظل مواظبة شركات أوروبية أخرى أبرزها «ريان آير» و«إيزي جيت» على تقديم عروض طيران رخيصة.