يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، تدريباته على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، في إطار الاستعدادات لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا، التي انطلقت أمس بالعراق، وتختتم في 14 أغسطس المقبل.

وتقرر مغادرة وفد المنتخب، الذي سيترأسه نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة أحمد عقلة، على متن طائرة خاصة إلى العراق بعد غد، بعد تدخل رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، الذي بذل جهودا مضنية من أجل تأمين الطائرة، بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد.

Ad

إلى ذلك، وافق الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، الذي وصل إلى البلاد أمس الأول وقاد تدريب أمس، على مواجهة فريق تركمانستان ودياً بالكويت في 14 أكتوبر المقبل.

وقرر جوزاك ومساعدوه أن يشارك في المباراة اللاعبون الذين لن يشاركوا أمام المنتخب الأردني في المباراة المقرر لها 10 أكتوبر المقبل، بالعاصمة عمان، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، خصوصا أن اللاعبين الذين سيشاركون في هذه المواجهة سيعرضهم للإجهاد والإرهاق في هذه الفترة، إذ إن الفاصل الزمني بين المباراتين أقل من أربعة أيام.

إلى ذلك، يكثف الجهاز الفني من التدريبات الفنية والتكتيكية، استعدادا للقاء السعودية ببطولة غرب آسيا، في 4 أغسطس المقبل، علما بأن الجهاز الفني يعلم أن "الأخضر" السعودي قد لا يشارك بالمنتخب الأول في هذه البطولة، لكنه نجح في التوصل إلى بعض المعلومات عنه.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني إلى إجراء تدريب خفيف يوم الوصول في مدينة اربيل، وفقا لبرنامج إعداد الفريق في العراق، على أن يجري الفريق تدريباته بشكل عادي ابتداء من السبت.

من جانب آخر، عرض أحد المتعهدين جلب أحد منتخبي البرازيل الأول أو الأولمبي إلى الكويت للعب مباراة ودية أمام الأزرق في الفترة المقبلة، على أن يتم تحديد الموعد بعد التواصل مع مسؤولي الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

عوض: «غرب آسيا» بطولة مهمة

أكد مدير منتخبنا الوطني فهد عوض، أن اللاعبين استفادوا كثيرا من المباريات الأربع التي خاضها في معسكر مارلو الإنكليزي، الذي استمر حتى 27 الجاري، مضيفا أن المعسكر جاء ناجحا وحقق الأهداف المرجوة منه.

وتابع: "الهدف من المعسكر هو رفع معدل اللياقة البدنية، مع الاستعدادات لبطولة غرب آسيا والتصفيات المشتركة، وأتمنى أن تلقى الاستفادة من المعسكر بظلالها الإيجابية على المنتخب في بطولة غرب آسيا".

ونفى عوض ما تردد أخيرا بأن فريق استون فيلا واجه "الأزرق" بفريق الشباب بمعسكر مارلو في رابع المباريات الودية، مؤكدا أن الفريق الإنكليزي شارك بالفريق الأول، وأن "التجريبية" التي حسمها "الأزرق" لمصلحته بهدف نظيف جاءت مفيدة فنيا جدا.

وأضاف: "نلعب في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا مع منتخبات السعودية والبحرين والأردن، وهي مجموعة صعبة جدا، ومن الصعوبة بمكان توقع الفريق الذي سيتصدرها، ومن ثم التأهل للدور النهائي".

وشدد على أن اللاعبين السبعة الذين تم استبعادهم من قائمة بطولة غرب آسيا من القوام الأساسي للاعبي المنتخب، موضحا أنه عقب الانتهاء من بطولة غرب آسيا، فإن الباب سيكون مفتوحا لجميع اللاعبين الذين يثبتون جدارتهم لارتداء شعار "الأزرق" في المرحلة المقبلة. واختتم تصريحه بأن الهدف من بطولة غرب آسيا، هو تقديم مستويات متميزة ونتائج إيجابية، لافتا إلى أن "هذه البطولة تعد انعكاسا على مستوى الأزرق؛ فنيا وبدنيا، قبل التصفيات المشتركة، في حال حقق لقبها، أو لم يحالفه التوفيق في ذلك".

الشمري يترأس وفد «منتخب الشباب» في هولندا

تقرر أن يترأس عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، وفد منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة في المعسكر الذي سيقام في هولندا ابتداء من 4 أغسطس المقبل، والذي يأتي ضمن الاستعدادات لخوض غمار التصفيات التي يستضيفها العراق، والمؤهلة إلى نهائيات كأس.

إلى ذلك، وافق مجلس إدارة نادي النصر على استضافة تدريبات الفريق، بسبب انشغال ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة بتدريبات المنتخب الوطني الأول ومنتخب الناشئين، إلى جانب منتخب الكرة النسائية.