رونالدو: يوفنتوس سينافس على «الأبطال» بكل قوة

نشر في 31-07-2019
آخر تحديث 31-07-2019 | 00:04
اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي
اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي
أكد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، أمس الأول، أن نادي ريال مدريد الإسباني كان له تأثير كبير عليه من الناحية الشخصية، وأنه يكن له ودا خاصا، بعدما قضى بين جدرانه تسع سنوات قدم خلالها أفضل مواسمه عبر مسيرته على الإطلاق.

وقال رونالدو، بعدما تسلم جائزة "أسطورة ماركا" التي منحتها له صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أهم شيء هو أن مسيرتي سارت بشكل جيد بعد خروجي من ريال مدريد، لأنه ليس من السهل أن تخرج من ريال مدريد بالطريقة التي خرجت بها بعد 9 سنوات، ثم تنضم لدوري مختلف مع زملاء مختلفين وفي عمر الـ33، في رأيي كان أحد أفضل مواسمي سواء على الجانب الفردي أو الجماعي، الفوز بثلاثة ألقاب يعني أن الموسم كان رائعا".

وتم تكريم رونالدو امس من قبل صحيفة "ماركا" في حفل أقيم في مسرح "الملكة فيكتوريا" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

واعترف المهاجم البرتغالي بأنه يفتقد مسيرته مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، ومع ريال مدريد أيضا، ولكنه أكد أنه يشعر بحنين أكبر للنادي الملكي.

وأضاف رونالدو قائلا: "مكثت سنوات أطول في مدريد وأطفالي ترعرعوا هنا، وتعرفت على خطيبتي".

وتابع: "مدينة مدريد تروق لي كثيرا، هنا لدي أعمال تجارية ولعبت مع ناد كان له تأثيره على شخصيتي، لأنني لعبت فيه تسع سنوات وأكن له ودا خاصا".

وأوضح اللاعب البرتغالي أنه لم يكن يتصور عندما كان صغيرا أنه سيفوز بالعديد من الألقاب، وذلك عندما اتخذ أصعب قرار في حياته بالرحيل عن مسقط رأسه في مدينة ماديرا البرتغالية وترك عائلته وهو في الـ11 من عمره للعب لمصلحى نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

واستطرد رونالدو متحدثا عن سبورتنغ، قائلا: "إنه الفريق الأفضل في البرتغال بجانب بورتو وبنفيكا. كنت أحلم بأن أكون لاعبا محترفا وليس الفوز بالكرة الذهبية، لقد أصبحت لاعبا محترفا في الثامنة عشرة أو التاسعة عشرة".

وأكمل: "جميع الألقاب مهمة، ولكن على مستوى الأندية فزت بدوري الأبطال والدوري الإسباني، ولكن على الأرجح الفوز بكأس أوروبا مع البرتغال في 2016 كان الأهم في مسيرتي، الفوز مع النادي لا يتساوى مع الفوز مع بلدك الذي يكون أصعب".

وأشار رونالدو إلى أن يوفنتوس هو أحد المرشحين للفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأوضح قائلا: "سنحاول الفوز بها، ولكنها مسابقة صعبة. الجميع يرغب في الفوز بها، ريال مدريد وبرشلونة، الذي دعم صفوفه بشكل جيد، وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، يوفنتوس سينافس عليها، ولكن سيفوز بها فريق واحد في النهاية".

اليوفي ونابولي في ثاني مراحل «الكالتشيو»

أوقع جدول مباريات الموسم المقبل من الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو)، بطل المواسم الثمانية الأخيرة، يوفنتوس، في مواجهة مرتقبة أمام ضيفه ووصيفه في الموسمين الماضيين، نابولي، في المرحلة الثانية.

ويبدأ يوفنتوس البحث عن اللقب التاسع تواليا، بحلوله في المرحلة الأولى التي تقام في نهاية الأسبوع ما قبل الأخير من أغسطس، ضيفا على بارما، الفريق الذي نشأ فيه حارسه جانلويجي بوفون، العائد هذا الصيف إلى نادي "السيدة العجوز" بعد موسم مع باريس سان جرمان الفرنسي.

أما المرحلة الثانية، فيستضيف فيها يوفنتوس على ملعبه (أليانز ستاديوم) وصيفه بالموسمين الماضيين نابولي، في مباراة ستحمل معاني خاصة للمدرب الجديد لحامل اللقب ماوريتسيو ساري، إذ ستجمعه بالفريق الذي أشرف عليه ثلاثة أعوام قبل الانتقال إلى تشلسي الإنكليزي.

إلى ذلك، يخوض الصاعدون الجدد إلى دوري الدرجة الأولى؛ بريشيا وليتشي وهيلاس فيرونا، مباريات ضد كالياري وإنتر ميلان وبولونيا تواليا.

back to top