ألفا روميو سيستأنف عقوبة منَحَت هاميلتون نقطتين

فيتيل يطالب بالإبقاء على سباق هوكنهايم

نشر في 31-07-2019
آخر تحديث 31-07-2019 | 00:03
No Image Caption
أكد فريق ألفا روميو نيته استئناف العقوبة بحق سائقيه الفنلندي كيمي رايكونن، والإيطالي أنطونيو جيوفينازي في جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، والتي صبت في مصلحة بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.

وبعدما حل رايكونن وجيوفينازي في المركزين السابع والثامن تواليا في السباق الألماني، الذي شهد العديد من التقلبات والحوادث، في ظل ظروف مناخية ماطرة، فرض المنظمون عقوبة إضافة 30 ثانية الى توقيت كل منهما، على خلفية عدم انتظام في عمل القابض عند الانطلاق، ما سمح لهاميلتون بالتقدم من المركز الحادي عشر الى التاسع وتاليا نيل نقطتين، بينما تقدم سائق وليامس البولندي روبرت كوبيتسا الى المركز العاشر.

وكان السباق الذي انتهى بفوز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، أول سباق هذا الموسم يفشل فيه فريق مرسيدس المهيمن على بطولة العالم من حصد أي نقطة، بحلول هاميلتون متصدر الترتيب العام خارج جدول النقاط، وخروج زميله الفنلندي فالتيري بوتاس من المنافسة.

وفي حال تأكيد نيل هاميلتون النقطتين، سيرفع بطل العالم خمس مرات رصيده في النقاط في صدارة الترتيب العام الى 225 نقطة (بدلا من 223 بعد إنهائه السباق على حلبة هوكنهايم)، أمام زميله في الفريق بوتاس (184 نقطة). الى ذلك، سيضيف فريق مرسيدس نقطتين الى رصيده ليصبح 409 نقاط، في صدارة الصانعين أمام فيراري (261 نقطة).

سباق هوكنهايم

من جانب آخر، طالب السائق الألماني سيباستيان فيتيل، بإدراج سباق هوكنهايم الألماني ضمن جدول سباقات بطولة العالم للسيارت "فورمولا-1" بشكل دائم، رغم المشكلات التي يواجهها المنظمون هناك، مع الرسوم المالية المرتفعة التي تدفع مقابل تنظيم السباق.

وقال فيتيل، سائق فريق فيراري الإيطالي، بعدما فاز بالمركز الثاني في سباق هوكنهايم، الذي أقيم الأحد: "كان سباقا عظيما، افتقاده سيكون أمرا مؤلما".

وحلَّ فيتيل بالمركز الثاني في سباق هوكنهايم خلف الهولندي ماكس فيرستابين، سائق ريد بول، الذي فاز بالسباق.

وأضاف فيتيل: "من المهم أن نحمل الرياضة إلى هناك، حيث يوجد الشغف"، وشدد على أن هناك بعض السباقات التي يجب أن تظل ضمن جدول سباقات "فورمولا- 1"، كتلك التي تقام على المضامير التقليدية في مونزا وسيلفرستون.

وتابع السائق الألماني: "ألمانيا وإسبانيا لديهما تاريخ طويل مع السباقات، لذلك سيكون من المؤلم افتقادهما، وبدلا منذ ذلك سنذهب إلى أماكن ندفع فيها الملايين من أجل تنظيم السباقات، في الوقت الذي لا يوجد أحد يجلس في المدرجات".

ويبرز مضمار مدينة هوكنهايم ضمن قائمة المقار المزمع استبعادها من جدول سباقات "فورمولا- 1"، كما هو الحال مع مدينتي برشلونة ومكسيكو سيتي.

back to top