15 جهة حكومية تستعد لموسم الأمطار

تحديد مواقع التجمع وحلول لتفادي تكرار الأزمة

نشر في 31-07-2019
آخر تحديث 31-07-2019 | 00:13
No Image Caption
استعداداً لموسم الأمطار المقبل وحرصاً على عدم تكرار الأزمة التي شهدتها البلاد خلال فصل الشتاء الماضي، ترأست وزارة الأشغال العامة اجتماعاً تنسيقياً شاركت فيه 15 جهة حكومية ذات صلة، لتوحيد الجهود، وتحديد المواقع التي يمكن أن تتجمع فيها المياه، واقتراح حلول عاجلة للتعامل السريع مع ما يمكن حدوثه؛ تفادياً لتكرار المشكلة.

وقالت مصادر مطلعة بـ «الأشغال» لـ «الجريدة»، إن الجهات المشاركة في الاجتماع استعرضت ما حدث في موسم الأمطار السابق 2018، وتعامل أجهزة الدولة مع الأزمة، والأسباب التي أدت إلى تجمع المياه في تلك المناطق، مشيرة إلى أن كل الجهات المشاركة حريصة على ألا تتكرر كارثة الأمطار خلال موسم الشتاء المقبل.

وشددت المصادر على أهمية عمليات الصيانة لمجارير تصريف الأمطار قبل الموسم، والتأكد من خلوها من أي شيء يمكن أن يعوق عملية صرف المياه، إضافة إلى سرعة إنجاز المشاريع المتعلقة بتصريفها وتحويلها في بعض المناطق إلى خزانات عملاقة لاستيعاب أكبر كمية منها.

ولفتت إلى أن هذا الاجتماع عقد بناءً على قرار صادر عن مجلس الوزراء، وسيستمر في الانعقاد بشكل دوري لعرض الحلول والاقتراحات التي يمكن وضعها لمواجهة المشكلة، ومتابعة الإنجازات المختلفة التي تتم بهذا الشأن.

back to top