يبدأ برنامج إعداد فريقي الشباب والدرجة الأولى للكرة الطائرة بنادي كاظمة السبت والأحد المقبلين على التوالي، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد، المزمع انطلاقه بالنسبة لقطاع المراحل السنية في سبتمبر المقبل، والدرجة الأولى في أكتوبر المقبل.

وقال المدرب المساعد للفريق الأول ومدرب فريق الشباب بكاظمة سعد يعقوب: "الجهاز الفني وضع خطة إعداد متكاملة لجميع فرق قطاع الكرة الطائرة في النادي، بهدف إعداد وتهيئة اللاعبين بالشكل اللائق، للمنافسة على بطولات الموسم الجديد".

Ad

وأوضح أن هناك برنامج إعداد بدنيا لفريقي الشباب والدرجة الأولى سيتم تطبيقه في الفترة الأولى تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية يوسف القلاف، بعدها سيتم فصل الفريقين، وتبدأ المرحلة الثانية الفنية، وسيتزامن ذلك مع وصول المدرب الصربي ألكسندر من إجازته السنوية في منتصف الشهر لمباشرة عمله مع الفريق الأول.

وبيَّن يعقوب أن المرحلة الأخيرة من خطة الإعداد ستكون للجوانب التكتيكية، وخوض بعض المباريات التجريبية، للتطبيق قبل بداية الدخول في المنافسة الرسمية.

خامات جيدة

وعن بديل عبدالله بوفتين، الذي انتقل للكويت، قال يعقوب إنه "لاعب مميز، ويملك إمكانيات جيدة، ونتمنى له التوفيق مع ناديه الجديد، وكاظمة دائما ما يقدم نجوما في كل الألعاب، ولن يتوقف على أحد. نملك خدمات ولاعبين مميزين في جميع المراكز، وعلى رأسهم المُعد عبدالرزاق اللوغاني، الذي لديه إمكانيات عالية، وسيتم الاعتماد عليه بشكل أساسي، وأيضا ناصر الرفاعي وعبدالعزيز الشطي في مركز الوسط، بعد انتهاء إعارة سلطان أحمد لكاظمة وتعاقده مع القادسية".

وأشار يعقوب إلى أن قطاع الشباب والناشئين يضم كذلك لاعبين مميزين سيتم الدفع بهم في الموسم الجديد، لدعم الفريق الأول، وعلى رأسهم عبدالوهاب المطيري (16 عاما)، الذي تم ضمه لمنتخب الشباب تحت 23 سنة، وقدَّم مستويات جيدة وينتظره مستقبل واعد، وكذلك عبدالرحمن الحاي، الذي يتمتع أيضا بمستوى جيد، وسيكون إضافة للفرق الأول مستقبلا.