عمق توتنهام الإنكليزي، وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، جراح ريال مدريد الإسباني، بالفوز عليه 1-صفر، أمس الأول، على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، ضمن كأس "أودي" الودية، بينما استعرض بايرن ميونيخ المضيف باكتساحه فنربغشه التركي 6-1.

ودخل النادي الملكي مباراة أمس الأول في هذه الدورة الرباعية، التي يشارك فيها أيضا بايرن ميونيخ المضيف وفنربغشه التركي، بمعنويات مهزوزة تماما، إثر خسارته المذلة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد 3-7 الجمعة، في مدينة نيوجيرزي الأميركية، مما جعل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في وضع لا يحسد عليه.

Ad

وكانت الخسارة أمام الجار المدريدي الثانية في ثلاث مباريات خاضها الريال في كأس الأبطال الدولية، بعد الأولى أمام بايرن ميونيخ 1-3، مقابل تعادل 2-2، وفوز بركلات الترجيح على أرسنال الإنكليزي.

ثم وجه توتنهام ضربة جديدة إلى الريال، وعقد وضع مدربه زيدان الذي يواجه مشاكل بالجملة قبل انطلاق الموسم، سواء من ناحية الإصابات العديدة في صفوف الفريق، وأبرزها لماركو أسينسيو، الذي انتهى موسمه قبل أن يبدأ، أو قراره بالتخلي عن الويلزي غاريث بيل، ثم تعطيل صفقة انتقاله الى الدوري الصيني، وحصوله على راتب أسبوعي خيالي قدره مليون يورو.

ورغم الهدف المبكر، عجز الريال عن تجنب الهزيمة في هذه المباراة التي أجرى خلالها الفريقان تعديلات بالجملة خلال الشوط الثاني دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة، ليتأهل توتنهام لنهائي كأس "أودي"، حيث يلتقي الأربعاء مع بايرن ميونيخ، الذي حقق فوزه الودي الثالث تواليا والرابع مقابل هزيمة وتعادل في 6 مباريات، وجاء على حساب فنربغشه 6-1، بينها ثلاثية لتوماس مولر الذي دخل بعد 20 دقيقة على البداية بسبب إصابة سيرج غنابري.

وحسم النادي البافاري، الذي يفتتح موسمه بعد غد ضد غريمه بوروسيا دورتموند في كأس السوبر، ثم يلتقي إينرجي كوتبوس في 12 أغسطس ضمن مسابقة الكأس، قبل أن يبدأ الدوري في 16 منه ضد هرتا برلين، المواجهة في الشوط الأول، الذي شهد تسجيله خماسية عبر البرتغالي ريناتو سانشيز (22) وليون غوريتسكا (28) وتوماس مولر (31 و44 من ركلة جزاء) والفرنسي كينغسلي كومان (40).

وأكمل مولر ثلاثيته في بداية الشوط الثاني (58)، قبل أن يقلص الألماني ماكس كروسه، لاعب بريمن ومونشنغلادبلاخ السابق، الفارق للفريق التركي في الدقيقة 64.

زيدان: لا مركز في الفريق محجوز باسم أي لاعب

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عدم وجود أي مركز داخل الفريق محجوز باسم لاعب، رداً على الأداء الكبير الذي قدمه الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في اللقاء.

وقال البلجيكي تيبو كورتوا، في تصريحات صحافية، قبل أيام من إصابته بالتواء في كاحل القدم انه الحارس الأساسي للفريق الملكي: "أعتقد أنه بات جليا الآن من هو رقم واحد. أشعر أنني أقوى من أي وقت مضى". إلا أن المشهد تغير في الوقت الحالي بعد أن أصيب كورتوا بالتواء في الكاحل، ليتأكد غيابه لفترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة، ليحمل نافاس على عاتقه حماية العرين الملكي خلال مباراة "السبيرز".

ورداً على سؤال حول أداء الحارس الكوستاريكي، صرح "زيزو" بأنه لا يوجد أي لاعب يضمن مكانه في التشكيل الأساسي.

وقال في هذا الصدد "كيلور قدم مباراة كبيرة، هذا واضح. ما قاله تيبو، يجب مشاهدة ماذا قال. لا أعتقد أن هناك أي لاعب يضمن مقعده كأساسي. الجميع يقوم بنفس الأشياء، والجميع عليهم أن يكونوا مستعدين. يجب الحديث عن اللاعبين الوجودين هنا. لقد قدموا مباراة طيبة".

ويرى المدرب الفرنسي أن فريقه كان "أفضل" رغم الخسارة، ولكنه أقر أن المستوى سيرتفع خطوة بخطوة على مدار فترة الإعداد. "لا يمكن أن نكون سعداء بالهزيمة، ولكننا كنا أفضل في جميع النواحي. يجب علينا أن نكون إيجابيين مع إدراك الجوانب التي يجب تحسينها".