أكد حارس أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك، أنه يشعر بالإطراء حين يقال عنه إنه أفضل حارس في العالم، لكنه أشار إلى أنه لم يصل إلى أفضل مستوياته بعد.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة (ماركا) امس، قال أوبلاك الحاصل على جائزة زامورا التي تمنح للحارس الأقل استقبالا للأهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم لأربع سنوات متتالية، إن "كل شخص لديه لاعب مفضل، لكن كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقولون لك ذلك تشعر بأنك في الطريق الصحيح".

Ad

واستطرد "لكن لا ينبغي التوقف عند هذا الحد، ويجب التطور كل يوم. لم أصل بعد لأفضل مستوياتي ويمكنني التحسن. بذلك تتحقق الألقاب الجماعية التي تعد الهدف الأهم، وبمساعدة الجميع نستطيع تحقيق ذلك".

وعن تجديد عقده مع الأتلتي عقب عدة أشهر من المفاوضات وردا على سؤاله عنما إذا كان قد فكر في البحث عن وجهة جديدة لعدم شعوره بالتقدير في النادي المدريدي، قال أوبلاك: "نعم، كانت هناك شكوك، لكن هكذا هي حياة اللاعب المحترف. تحدثت في المكان الذي ينبغي أن أتحدث فيه وهو الملعب، لذلك كنت مطمئنا وكنت أعلم أن الأمور ستسير بشكل جيد وهذا ما حدث".

وأكد "أعلم أن النادي واللاعبين والمدربين يحترمونني، ومع تجديد العقد انتهى الحديث عن هذا الأمر في الصحف".

وحول اكتساح أتلتيكو لريال مدريد وديا (7-3) في إطار بطولة كأس الأبطال الدولية، أكد حارس الروخيبلانكوس "لم يتوقع أحد هذه النتيجة، لكن القوة التي بدأنا بها المباراة أدت إلى ذلك في النهاية".

وأضاف: "سجلنا الكثير من الأهداف وخلقنا العديد من الفرص، لكن يبقى الأهم هو أننا قدمنا كرة قدم جيدة" مستطردا "لكنها مباراة ودية ليست بالليغا ولا بالتشامبيونز حيث ستلعب الفرق بقدر أكبر من التنافسية، إلا أنها بداية جيدة".

وعن زميله المهاجم دييغو كوستا الذي سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في ودية ريال مدريد، توقع أوبلاك له موسما عظيما مع الفريق، مؤكدا أنه لاعب "هام ويضيف الكثير".