أشار تقرير وزارة الكهرباء والماء الأخير إلى أن أحمال استهلاك الكهرباء ارتفعت خلال يونيو الماضي لتبلغ 14420 ميغاواط، في حين أنها بلغت في نفس الشهر العام الماضي قرابة 13680 ميغاواط.

ولفت إلى أن أقصى درجة لحرارة الجو سجلت يونيو الماضي كانت 51 درجة مئوية، في حين أن أقصى درجة حرارة سجلت العام الماضي في نفس الشهر كانت 49 درجة، لافتا إلى أن الزيادة في الأحمال هي زيادة توقعتها الوزارة نتيجة التوسعات في العديد من المشاريع الإنشائية في مختلف القطاعات.

Ad

وبين التقرير أن "القدرة المركبة تبلغ 19423 ميغاواط، في حين أن القدرة العاملة 15645 ميغاواط، والقدرة المتوفرة من الطاقة تقدر بحوالي 16520 ميغاواط".

من جانب آخر، أشارت وزارة "الكهرباء" إلى أن تطبيق "تم" الذي أعلنت إيقاف نسخته التجريبية خاص "بالإبلاغ عن الأعطال" ولا علاقة له بخدمات الاستعلام ودفع الفواتير.

في سياق آخر، تجري وزارة الكهرباء والماء اعداد المواصفات والمتطلبات الفنية الخاصة لثلاثة مشاريع مياه في منطقة النعايم بهدف ضخ وتوزيع المياه العذبة للمنطقة والمناطق المجاورة، مما يسهم في تنمية المنطقة وتحقيق الاهداف المرجوة منها كإحدى المناطق الجديدة.

وبحسب تقرير ميزانية الوزارة للعام المالي الحالي، فإن المشاريع الثلاثة هي إنشاء محطة ضخ وملحقاتها بكلفة تقديرية ٤.٥ ملايين دينار، ومشروع لانشاء ٦ خزانات ارضية سعة كل منها ١٠٠ مليون غالون بكلفة ٦.٥٠٠ ملايين دينار، والمشروع الثالث إنشاء 6 أبراج للمياه العذبة بكلفة ٦٥٠ ألف دينار.

وأشار إلى أن تلك المشاريع تسهم في توفير المياه العذبة للمنطقة إضافة إلى أنها تسهم في المحافظة على البيئة والطرق الرئيسية والفرعية داخل المدن المحيطة من الاضرار الناتجة عن استخدام التناكر.