بيهانا: هجرت التلفزيون لأتخلص من تجسيد الفتاة اللبنانية

نشر في 02-08-2019
آخر تحديث 02-08-2019 | 00:00
الممثلة بيهانا
الممثلة بيهانا
شاركت الممثلة بيهانا في أكثر من 20 عملا دراميا تلفزيونيا ومسرحيا، خلال 4 سنوات فقط بالمجال الفني، الذي دخلته في عام 2014، من بوابة مسلسل «بنات الروضة».

ورغم حصيلتها الفنية الكبيرة، ومشاركتها أغلب كبار النجوم، إلا أنها تطمع في المزيد من الأدوار التي تكشف حجم موهبتها الحقيقية، خارج إطار الفتاة اللبنانية، الذي ظلت حبيسة فيه بأغلب أعمالها التلفزيونية، وهو ما كشفته في الحوار التالي:

• أين أنتِ من الدراما التلفزيونية لهذا العام؟

- تلقيت عروضا لتجسيد عدد من الأدوار، سواء الفتاة اللبنانية بالعمل كالمعتاد، أو أدوارا أخرى باللهجة الكويتية، لكنها لا ترضي شغفي الفني، لذلك فضلت هجرة الدراما التلفزيونية لفترة، حتى أحصل على الدور المناسب لي، خروجا من الدائرة الضيقة للفتاة اللبنانية.

• وما هذا الدور من وجهة نظرك؟

- دور رئيسي غير ثانوي له مساحة كبيرة أستطيع من خلاله إبراز موهبتي الفنية، وأن يكون باللهجة الكويتية المحلية، التي تعد بالنسبة لي أسهل من أداء الأدوار اللبنانية، التي أشعر فيها بأني مفتعلة وعلى غير طبيعتي، حيث أقيم بالكويت منذ سنوات، وعلاقتي باللهجة اللبنانية انقطعت منذ فترة طويلة.

• وحتى الآن لم تحصلي على دور بالمساحة التي تطمحين لها؟

- لا يعيب الإنسان أن يكون طماعا في عمله، وأنا أطمح دائما للمزيد، وخاصة أن لدي طاقة وحماسا لتقديم أدوار مختلفة وملونة، ولقد جسَّدت أدوارا مهمة مع مخرجين وفنانين كبار، وهو ما عزز ثقتي بنفسي ودفعني لطلب المزيد من الأدوار الصعبة، لكن المجال فيه واسطة، ويحتاج إلى علاقات، وأنا ليس لدي علاقات قوية بالمجال تجنبا للمشكلات، ما أضعف من فرصتي للحصول على أدوار أفضل، في حين تحصل زميلات بالمجال على أدوار أكبر، لدعمهن فنيا.

• وما أهم الأدوار التي جسدتها في أعمالك الأخيرة؟

- شاركت العام الماضي في 3 أعمال تلفزيونية مهمة، منها مسلسل «محطة انتظار»، حيث لعبت دور فتاة لبنانية تدعى «داليا» إلى جانب عدد كبير من النجوم، منهم: محمد المنصور، وباسمة حمادة وشيماء علي وبثنية الرئيسي وفوز الشطي وعبدالله بهمن وعبدالمحسن القفاص. كما شاركت من خلال دور فتاة كويتية تدعى «آسيل» في مسلسل «المواجهة» مع كوكبة من النجوم، منهم: حسين المنصور وشجون الهاجري ونور الغندور وحمد أشكناني وشيماء قمبر وغيرهم.

• وماذا عن تجربتك مع الفنانة هدى حسين في «عطر الروح»؟

- كانت تجربة ثرية جدا، وأضافت لي على المستوى الفني، حيث شاركت بدور لبنانية تدعى «سحر» في مسلسل «عطر الروح»، الذي ناقش حياة طبيبة نفسية تجد نفسها في مواجهة العديد من المشاكل، وخاصة مع الشخصيات ذات التركيبات الغربية، بالتعاون مع حسين المنصور وعبدالمحسن النمر وعبير أحمد.

• دورك في «مسافات» لفت الانتباه إلى أدائك المميز، كيف دخلتِ التجربة؟

- عملت مع المخرج محمد القفاص أكثر من مرة، وهو مؤمن بموهبتي، وقد أعطاني في مسلسل «مسافات» دورا غريبا جدا، لكنه أمتعني جدا، وساعدني على إخراج طاقتي الفنية، وكان دوري فيه أكشن، لكنه كان تحديا بالنسبة لي، وساعدني كثيرا، وعندما يكون الدور صعبا فإنه في مصلحة الفنان الحقيقي.

• أعمالك المسرحية للكبار فقط، متى التحقت بمسرح الطفل؟

- فعلا شاركت بمسرحية «عنبر 9» على مسرح الكبار بالعيد العام الماضي، كانت مسرحية رائعة وجديدة، وحظيت بحضور كبير.

أما مسرح الطفل، فتعد مسرحية «وان أو وان» ثاني تجربة لي، لكنها أول مرة أشارك في العيد بمسرحية طفل بدلا من مسرح الكبار، وكانت تجربة ممتعة جدا بالنسبة لي.

back to top