اختتم نادي توتنهام الإنكليزي لكرة القدم، استعداداته للموسم الجديد، بالفوز ببطولة كأس أودي الودية، التي أقيمت في مدينة ميونيخ الألمانية، بعد فوزه في المباراة النهائية، امس الأول، على بايرن ميونيخ 6- 5 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/ 2.

وتقدم توتنهام في الدقيقة 18 عن طريق لاعبه الأرجنتيني إيريك لاميلا، قبل أن يضاعف زميله الدنماركي كريستيان إريكسن النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 59.

Ad

وفي الدقيقة 68 نجح بايرن ميونيخ في تقليص الفارق عن طريق لاعبه الشاب جان ميشيل أرب، قبل أن يسجل الكندي ألفونسو دايفز هدف التعادل في الدقيقة 81.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة، والتي ابتسمت للفريق الإنكليزي بعد أن سجل له توبي ألديرفيلد وهاري كين وسون مين وأوليفير سكيب، وجاك رولز وجابيت تانجانجا، فيما أضاع الدنماركي كريستيان إريكسن.

وفشل بايرن ميونيخ في الفوز عن طريق ركلات الترجيح، بعد أن أضاع ديفيد الابا وجيروم بواتينج ركلتي جزاء، فيما سجل تياغو الكانتارا، وتوماس مولر، وريناتو سانشيز، وروبرت ليفاندوفسكي، وسارببريت سين.

ويستهل توتنهام مشواره في بطولة الدوري الإنكليزي في العاشر من أغسطس المقبل، بمواجهة أستون فيلا، في حين يلعب بايرن ميونيخ مباراة كأس السوبر الألماني أمام بوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل.

الريال ثالثا

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، قاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز على فنربغشه التركي 5-3 بتسجيله ثلاثية.

وسجل بنزيمة ثلاثية من خماسية فريقه في الدقائق 12 و27 و53، فيما اضاف ناتشو (62) والدومينيكاني ماريانو دياز (79) الهدفين الرابع والخامس.

وجاءت ثلاثية الفريق التركي عن طريق كل من غاري رودريغيز من الرأس الأخضر (6)، والمغربي نبيل درار (34)، وأوزان توفان (59).

وكان النادي الملكي خسر امام توتنهام الانكليزي بهدف نظيف الثلاثاء في هذه الدورة الرباعية التي أحرزها توتنهام بركلات الترجيح على بايرن ميونيخ الألماني المضيف في المباراة النهائية.

واهتزت شباك ريال 16 مرة في مبارياته الخمس الأخيرة، أي بمعدل هدف كل 28 دقيقة، منها سباعية من جاره اللدود أتلتيكو مدريد، في مدينة نيوجيرزي الأميركية، ما جعل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في وضع لا يحسد عليه.

وكانت الخسارة أمام أتلتيكو الثانية في ثلاث مباريات خاضها ريال في كأس الأبطال الدولية، بعد الأولى أمام بايرن ميونيخ 1-3، مقابل تعادل 2-2 وفوز بركلات الترجيح على أرسنال الإنكليزي.