يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في العاشرة من صباح اليوم إلى مدينة اربيل العراقية، للمشاركة في بطولة غرب آسيا، التي يستضيفها العراق خلال الفترة من 30 الماضي حتى 14 الجاري.

ويلعب المنتخب في المجموعة الثانية التي تقام منافساتها على ملعب فرانسو حريري، ومعه منتخبات السعودية والبحرين والأردن، علما بأن الأزرق يستهل منافساته في البطولة الأحد المقبل بمواجهة المنتخب السعودي.

Ad

عقلة يترأس الوفد

ويتشكل وفد الأزرق من نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة أحمد عقلة العنزي (رئيسا للوفد)، وعضو مجلس إدارة الاتحاد- نائب رئيس اللجنة الفنية أحمد عجب (رئيسا للوفد)، وفهد عوض (مديرا للمنتخب)، وحسن موسى (منسقا إعلاميا)، وعبدالرحمن العلي (مصوراً)، والكرواتي روميو جوزاك (مدربا)، وثامر عناد (مدربا مساعدا)، والكرواتي ماركو ماريك (مدربا مساعدا)، والكرواتي ميلادين (مدربا لحراس المرمى)، والكرواتي ساديبيتش (مدربا للياقة البدنية)، والكرواتي جوزاك (محللا فنيا)، وعلي محمود وإبراهيم شهاب وعلي حاجية (إداريين) ود. عبدالمجيد البناي (رئيس اللجنة الطبية - رئيس الجهاز الطبي)، والصربي الكسندر (اختصاصي العلاج الطبيعي واصابات الملاعب)، والصربي جوزيف (مدلكا)، وفرج السيد عز (عامل تجهيزات).

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة 23 لاعبا هم: محمد هادي، حسين كنكوني، سليمان عبدالغفور، فيصل عجب، حسين الموسوي، أحمد الظفيري، خالد إبراهيم، سلطان العنزي، عامر المعتوق، مبارك الفنيني، بدر المطوع، يوسف ناصر، حمد الحربي، عبدالله ماوي، عيد الرشيدي، رضا هاني، عمر الحبيتر، سامي الصانع، فهد حمود، فهد الهاجري، محمد خالد النصار، شريدة الشريدة، فيصل زايد.

وكان الجهاز الفني استبعد 7 لاعبين من القائمة التي شاركت في المعسكر الإنكليزي الذي اقيم خلال الفترة من 7 إلى 27 يونيو الماضي بمدينة مارلو 7 لاعبين، لأسباب متفاوتة هم: عبدالعزيز ناجي، عبدالمحسن العجمي، محمد السويدان، فواز عايض العتيبي، علي أحمد خلف، عبدالعزيز وادي، شبيب الخالدي.

الأزرق يتدرب اليوم

ومن المقرر أن يجري المنتخب تدريبا خفيفا، وفقاً لبرامج التدريبات التي وضعها الجهاز الفني هناك، على أن يجري الفريق تدريبه الرئيسي مساء غد، استعدادا لخوض مباراة السعودية المقرر لها في العاشرة والنصف من مساء الأحد.

ووضع الجهاز الفني برنامجا تدريبا للمنتخب الذي سيقيم بفندق شيراتون، كي يتماشى مع موعد المباريات الثلاث المتأخر، وستُبث مباريات البطولة على الهواء.

العراق وفلسطين للانفراد بالقمة

تواصل المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق، منافساتها اليوم، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي المنتخب الفلسطيني مع منتخب البلد المستضيف في السابعة والنصف على استاد كربلاء الدولي، ثم منتخب لبنان مع المنتخب السوري في العاشرة والنصف على الملعب ذاته.

يذكر أن القرعة جنبت المنتخب اليمني، الذي خسر على يد نظيره الفلسطيني في الجولة الأولى بهدف من دون رد، اللعب في الجولة الثانية، حيث تضم المجموعة الأولى 5 منتخبات.

ويطمح المنتخب العراقي إلى تحقيق الفوز على نظيره الفلسطيني، من أجل فض الشراكة على القمة، التي يقتسمها المنتخبان برصيد 3 نقاط لكل منهما، في حين يبحث المنتخب اللبناني عن طوق نجاة بعد الخسارة من أسود الرافدين في الجولة الأولى، خصوصا أن هزيمته اليوم تعني صعوبة موقفه في المنافسة على القمة، لكن طموحه سيصطدم بالمنتخب السوري في ظهوره الأول في البطولة.