شكلت الهيئة العامة للطرق والنقل البري لجنة لفض عطاءات مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار بمنطقة خيطان للقطعتين (3، و4) العقد "هـ ط 236".

وقالت مصادر مطلعة في هيئة الطرق لـ "الجريدة"، إن المشروع يهدف إلى تطوير شبكة الطرق في المنطقة بطول كلي 35 كم، عن طريق توسعة الطرق من طريق مزدوج إلى طريق ذي اتجاهين، إضافة إلى إنشاء دوارات بمنطقة خيطان الجنوبي، وعدة منشآت تخدم العديد من المرافق المستقبلية والقائمة في المنطقة.

Ad

المطلاع الجنوبي

في سياق متصل، توقعت المصادر توقيع عقد إنشاء وإنجاز وتطوير طرق وتقاطعات لخدمة مدينة المطلاع الجنوبي الأسبوع المقبل، العقد "هـ ط 245"، والذي يسهل حركة المرور، ويقلل الحوادث، ويرفع درجة الأمن والسلامة على الطريق.

ولفتت المصادر إلى أن المشروع يربط بين طريق العبدلي غربا وصولا إلى مدينة الصبية شرقا، بطول 33 كم (3 حارات بكل اتجاه)، مع إمكانية زيادة حارة أخرى بكل اتجاه مستقبلا، مبينة أن العقد يشتمل على عدد 5 تقاطعات، ويتوقع أن يستغرق تنفيذه 36 شهرا.

وأشارت إلى أن وزارة الأشغال بصدد توقيع عقد آخر يلي عقد المطلاع، لتطوير طريق العبدلي من مدينة المطلاع المستقبلية إلى التقاطع المستقبلي مع الطريق الإقليمي الشمالي العقد "هـ ط 243".

وأوضحت أن هذا العقد يربط بين مدينة المطلاع وطريق الدائري السادس بطول "9 كم"، وهو عبارة عن "5 حارات بكل اتجاه"، كما يربط بين مدينة المطلاع وطريق الصبية بطول 11 كم (3 حارات بكل اتجاه)، ويشتمل العقد على تقاطعين، ويتم تنفيذه خلال 36 شهرا.