واصل مكتب الشهيد فعاليات يوم الشهداء تحت شعار "منهو بغلا الكويت" بافتتاح جدارية الشهداء في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وأكد المدير العام للهيئة الشيخ محمد اليوسف، في كلمة له، خلال الحفل، أن افتتاح جدارية شهداء الكويت الأبرار في مقر الهيئة بالرابية جاء تخليداً لذكراهم، وتعزيزاً لمفهوم العطاء للأجيال القادمة، مبينا انه شرف كبير افتتاح هذه الجدارية الجميلة لمن ضحوا بأرواحهم لتحيا الكويت.

Ad

وذكر أنه سيكون هناك افتتاح جداريتين في الأحمدي وإشبيلية، وقد يكون هناك جداريات أخرى في المناطق، مشددا على ان جميع فئات الكويت (بدو وحضر سنة وشيعة) فدوا الكويت بأرواحهم.

التحدي والعطاء

من جهتها، ذكرت وكيلة الديوان الأميري مديرة مكتب الشهيد فاطمة الأمير، ان يوم 2 أغسطس يوم التحدي والعطاء الذي أظهر معدن الشعب الكويتي وكل الشرفاء والشهداء الذين حافظوا على هذا البلد، و"من حقهم علينا تخليد ذكراهم وتذكير الناس بهم سواء، كان بأسمائهم أو بصورهم أو بمواقع استشهادهم".

وشددت على تعليم الأجيال الحالية قصص الأبطال الكويتيين، وهناك أبطال وشهداء من 14 جنسية أخرى، ولنا الشرف ان نقوم على رعايتهم تخليدا لذكراهم، فهم من الشرفاء الذين كانوا موجودين بالكويت، وشاركوا إخوانهم الكويتيين في الدفاع عن الوطن".

إعدام 5 خيول مصابة بالرعام

عن التطورات بشأن إصابة الخيل بمرض الرعام، قال اليوسف، إن «نتائج الفحوصات الخاصة بإصابة بعض الخيول بمرض الرعام كانت إيجابية، ما دفعنا إلى إعدام 5 رؤوس منها في الوفرة». وتابع: «جار البحث عن إصابات أخرى بالتعاون مع وزارة الصحة»، موضحا انه جرى كذلك إرسال العينات إلى دولة أوروبية للتأكد اكثر من ذلك.