أصدر وكيل وزارة الأشغال إسماعيل الفيلكاوي، قرارا بتشكيل لجنة فنية لبحث ارتفاع أسعار البيتومين، برئاسة مدير إدارة محافظة حولي للطرق والشبكات م. مهند الخياط.

وذكر القرار أن اللجنة ضمَّت في عضويتها: مستشار وزيرة الأشغال م. محمد مبارك، ومدير إدارة تنفيذ الطرق السريعة في هيئة الطرق محمود رمضان، ورئيسة قسم التنسيق في قطاع الرقابة والتدقيق م. فاطمة الصحاف، ورئيس فريق التفتيش نايف العثمان، ومهندس اختصاصي فني بمكتب الوكيل م. شيماء يوسف، ونص على أن تنهي اللجنة أعمالها خلال ثلاثين يوما، وأن ترفع تقريرا مفصلا بما انتهت إليه من نتائج.

Ad

وقالت مصادر مطلعة في "الأشغال" لـ"الجريدة"، إن أسعار البيتومين الجديدة ينبغي أن تطبق على العقود الجديدة التي سيتم توقيعها مستقبلا، وليست العقود القائمة التي يتم تنفيذها حاليا، لأن تطبيق التعريفة الجديدة على المشاريع القائمة يعرقل تلك المشاريع، وخاصة أن أسعار البيتومين زادت قرابة الضعف مع بداية العام الحالي.

جدير بالذكر، أن سعر طن البيتومين يتراوح بين 102 و131 دينارا، وفق الزيادة الأخيرة على أسعاره في مطلع العام الحالي.

آلية تخصيص الأراضي

وفي السياق، أصدر الوكيل الفيلكاوي قرارا، بإعادة تشكيل لجنة لمتابعة آلية تخصيص الأراضي باستخدام نظام المعلومات الجغرافية (GIS)، برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية عبدالمحسن العنزي.

وأوضح القرار أن اللجنة تختص بدراسة ومراجعة آلية العمل المقترح لتخصيص الأراضي باستخدام نظام المعلومات GIS، وتحديد الاحتياجات اللازمة في هذا الشأن، ورفعها للاعتماد من السُّلطة المختصة.

وأشار إلى أن اللجنة تقوم بوضع المواصفات الفنية والتقديرات المالية لربط أنظمة الوزارة مع قاعدة البيانات المتكاملة للأراضي ببلدية الكويت، واتخاذ ما يلزم بشأن تحديث البيانات بصفة دورية وفق معدلات التغيير.

ودعا اللجنة إلى وضع آلية معتمدة للتنسيق مع الجهات المعنية لتوحيد وتصحيح المعلومات المكانية، بما يضمن الالتزام بأخذ موافقة اللجنة الوطنية لتنسيق وتيسير نظم المعلومات الجغرافية المشكَّلة بقرار مجلس الوزراء رقم 541 في يونيو 2012 عند طرح المشروعات ذات العلاقة بتنظيم المعلومات الجغرافية.

وذكر أن اللجنة تتولى القيام برصد وجمع ورسم المعلومات المكانية لمرافق البنية التحتية التابعة للوزارة، وتحديد البرامج التدريبية اللازمة لرفع كفاءة الموارد البشرية، لضمان صحة ودقة المعلومات الجغرافية المتبادلة.

تعيين 3 مديرين جدد في «هندسة الصيانة»

أصدر وكيل «الأشغال» إسماعيل الفيلكاوي، قرارا بتعيين أسعد السرحان مديرا لإدارة صيانة الطرق والشبكات بمحافظة مبارك الكبير بقطاع شؤون هندسة الصيانة، وتعيين عبدالرحمن العنزي للعمل مديرا لإدارة صيانة المباني والإنشاءات بمحافظة العاصمة، وتعيين علي دشتي مديرا لإدارة صيانة الطرق والشبكات بمحافظة الجهراء.