«الأزرق» يلعب مع «ذوي الأطراف الصناعية» قبيل مرانه الأخير لمواجهة السعودية

نشر في 03-08-2019 | 23:44
آخر تحديث 03-08-2019 | 23:44
No Image Caption
اجرى المنتخب الكويتي لكرة القدم اليوم السبت في اربيل مباراة استعراضية مع 89 شخصا تكفلت الكويت بزراعة اطراف صناعية لهم في العراق وذلك قبيل مرانه الاخير لمواجهة السعودية.

وقال القنصل العام لدولة الكويت لدى اربيل الدكتور عمر الكندري ان هذه المباراة تأتي تحت شعار (بناء امل وصناعة انسان) ضمن حملة (الكويت بجانبكم) لدعم المتضررين من المعارك ضد مايسمى بالدولة الاسلامة (داعش) في العراق.

واضاف ان حملة (الكويت بجانبكم) دائما ما تنظم فعاليات وانشطة تأهيلية رياضية ونفسية لكل دفعة للتأكد من سلامة العمليات التي اجريت للمتضررين اضافة الى تعزيز معنوياتهم وزراعة الامل في صدورهم من جديد.

واعرب الكندري عن شكره للاتحاد الكويتي لكرة القدم وبعثة المنتخب في اربيل على موافقتهم على المشاركة والمساهمة في هذه الفعالية الانسانية.

وافاد بن هذه هي الدفعة التاسعة للاشخاص الذين تم زراعة اطراف صناعية لهم ضمن الحملة مبينا ان عدد المتضررين الذين اجريت لهم عمليات زراعة اطراف تجاوز ال600 منذ اطلاق الحملة. من جهته قال نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب في اربيل احمد عقلة ل(كونا) ان هذه المباراة الخيرية تأتي من دافع انساني وتماشيا مع التوجه الكويتي لتعزيز السلام وعلى رأسهم قائد العمل الانساني حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واضاف عقلة ان هدفنا من المباراة زرع الامل في صدور المتضررين وتوجيه رسالة لهم بانهم قادرون على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بالارادة والاصرار.

كما اجرى منتخب الكويت الوطني اليوم السبت مرانه الاخير قبيل مواجهة المنتخب السعودي في بطولة (غرب آسيا) لكرة القدم المقررة يوم غد الاحد.

وشارك في التمرين الذي قاده المدرب الكرواتي روميو جوزاك ومساعده ثامر عناد في ملعب (هندرين) باربيل كل لاعبي الازرق.

وعقب الانتهاء من التمرين قال مساعد مدرب المنتخب ثامر عناد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان استعدادنا لمباراة الغد مع المنتخب السعودي كأستعدادنا لأي مباراة في البطولة بالرغم من انها ذات طابع خاص للتاريخ التنافسي الطويل بين المنتخبين اذ يطلق على مواجهتنا مع السعودية "ديربي الخليج".

واكد عناد ثقته بتقديم لاعبين الازرق مستوى يليق بتاريخ منتخب الكويت مبينا ان "الاعداد كان جيدا للبطولة والامكانات والرغبة موجودة لدى لاعبينا".

ومن جهته قال اللاعب عمر الحبيتر في تصريح مماثل ل(كونا) ان "مباراة الغد ضد الاخضر السعودي مهمة جدا بالنسبة لنا لتحقيق انطلاقة جيدة بهذه البطولة".

واضاف الحبيتر "اننا نهدف لتقديم افضل مستوى لدينا وحصد نقاط ديربي الخليج كاملة".

ومن المقرر ان تنطلق يوم غد الاحد منافسات المجموعة الثانية في ملعب (فرانسوا حريري) في مدينة اربيل بلقاءين الاول بين البحرين والاردن والثاني بين الكويت والسعودية .

back to top